أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وكيل حجة “دعقين” يثمّن انتصارات الجيش ويدعو إلى سرعة تطهير المناطق المحررة من الألغام

وكيل حجة “دعقين” يثمّن انتصارات الجيش ويدعو إلى سرعة تطهير المناطق المحررة من الألغام

اقليم تهامة ـ حجة

ثمّن وكيل محافظة حجة الشيخ ناصر دعقين، الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ومبشرا بقرب التحرير الكامل بمدينة حرض، ضمن عمليات حرية اليمن السعيد، الهادفة إلى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

ودعا الوكيل دعقين، في تصريح لـ “سبتمبر نت” المشروع السعودي لتطهير اليمن من الألغام (مسام) إلى تطهير مدينة حرض والمناطق المحررة في المحافظة، من الألغام والعبوات المتفجرة، التي حرصت مليشيا الحوثي الإيرانية على زرعها بكميات كبيرة.

وقال إن مليشيا الحوثي الايرانية عمدت إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة، قبل دحرها من المناطق المحررة بشكل كبير وعشوائي، ما يشكل خطورة بالغة على حياة المدنيين الذين يأملون العودة إلى مساكنهم.

وأشاد وكيل حجة بالجهود التي بذلها وما يزال برنامج مسام في تأمين المحافظات اليمنية من الألغام، مبديا أمله في أن يكون له دورا بارزا في تأمين محافظة حجة منها، بما يكفل عودة النازحين وتطبيع الأوضاع الخدمية في مناطقهم.

وجدد دعقين التحذيرات التي سبق أن أطلقتها قوات التحالف للمواطنين النازحين بأن يتريثوا في العودة لمساكنهم حتى يتم تأمينها من الألغام الحوثية.

وأكد أن من بقي من مليشيا الحوثي بات محاصرا، فيما تبقى من مدينة حرض وليس أمامهم خيار غير الاستسلام أو الموت، داعيا مشايخ المحافظة إلى توسيع دائرة الوعي بين المواطنين بالتوقف عن الدفع بأبنائهم إلى محارق الموت في سبيل معارك يعلم الحوثي خسارته لها مسبقا.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …