أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب : احتدام المعارك في ”الكسارة“ و”رغوان“ و ”أم ريش“ وسط تقدم كبير لقوات ”الجيش والمقاومة والعمالقة“

مأرب : احتدام المعارك في ”الكسارة“ و”رغوان“ و ”أم ريش“ وسط تقدم كبير لقوات ”الجيش والمقاومة والعمالقة“

اقليم تهامة ـ مأرب

احتدمت المعارك العنيفة، اليوم الخميس، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي الإيرانية من جهة أخرى، في أكثر من جبهة بمحافظة مأرب.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة في جبهة رغوان محزام ماس، شمال غرب مأرب، وحققت خلالها تقدمات ميدانية جديدة.
 
وأضافت المصادر أن القوات الحكومية تمكنت من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من عدة مواقع في محزام ماس وكبّدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
في السياق تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجمات حوثية في جبهة الكسارة غربي مأرب، بعد معارك أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الإيرانية.
 
وفي جبهة ام ريش جنوبي المحافظة، تواصلت المعارك في محيط المعسكر الاستراتيجي وتمكنت قوات الجيش من تحرير مساحات جديدة وتكبيد مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة بإسناد من مقاتلات التحالف التي استهدفت تعزيزات للمليشيا على امتداد الجبهات الجنوبية.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، اليوم الخميس، من تحقيق تقدمات جديدة على امتداد مسرح العمليات العسكرية جنوب محافظة مأرب.

ونفذ الأبطال عمليات هجومية على مواقع مليشيا الحوثي الإيرانية في الجبهة الجنوبية للمحافظة، تمكنوا خلالها من دحر المليشيا من عدة مواقع شرقي الجوبة.

وفي الجبهة الشمالية الغربية، واصل الأبطال خوض المعارك العنيفة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية بجبهة ماس، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا الإيرانية على امتداد الجبهتين، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والمعدات.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …