أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يقدم لمجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن الأوضاع الميدانية والعسكرية في مختلف الجبهات “تفاصيل”

وزير الدفاع يقدم لمجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن الأوضاع الميدانية والعسكرية في مختلف الجبهات “تفاصيل”

اقليم تهامة ـ عدن

قدّم وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، تقريراً مفصلاً لمجلس الوزراء حول مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.

وتضمن التقرير الذي قدمه في الاجتماع الاستثنائي للمجلس المنعقد اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، جوانب التنسيق القائمة مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتحركات الأخيرة في عدد من الجبهات بدعم وإسناد لوجستي كبير من طيران التحالف.

وفي الاجتماع تدارس المجلس عدداً من الموضوعات والمستجدات على الساحة الوطنية على ضوء التطورات الأخيرة، في عدد من الجوانب وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية والعسكرية والأمنية، واتخذ عدداً من القرارات والإجراءات في هذا الشأن.

واستذكر المجلس في مستهل الجلسة الجريمة الإرهابية الكبرى، التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً بقصف مطار عدن الدولي في مثل هذا اليوم من العام الماضي بالصواريخ الباليستية، ومحاولة تصفية رئيس وأعضاء حكومة الكفاءات السياسية، أثناء وصول طائرتهم في جريمة حرب كبرى على مرأى ومسمع من العالم أجمع.. مترحماً على أرواح ضحايا هذه الجريمة الإرهابية من قيادات الدولة والسلطة المحلية والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني وفي مطار عدن وأفراد الجيش والأمن وعامة المواطنين الذي تواجدوا في المطار لاستقبال الحكومة.

وجدّد مجلس الوزراء مطالبته لمجلس الأمن بالإفصاح عن نتائج تقرير فريق التحقيق الدولي واتخاذ العقوبات الرادعة بحق المليشيا الحوثية وفقا للقانون الدولي.

وأحاط رئيس الوزراء أعضاء المجلس بنتائج زيارته الأخيرة الى المملكة العربية السعودية الشقيقة واللقاءات التي عقدها مع المسؤولين هناك وامين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن، ورسائل الدعم القوية التي تلقتها الحكومة، وانعكاساتها على جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.. مؤكدا أن هناك دعم كبير من الأشقاء بقيادة المملكة ودول مجلس التعاون يلبي طموحات الحكومة واحتياجات الشعب اليمني على امتداد الوطن.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على أن هذا الدعم والنجاح في المعركة الاقتصادية وإعادة عجلة الاستقرار إلى المسار الطبيعي، وبما يراعي مصلحة المواطنين وحياتهم ومعيشتهم اليومية، يتوازى مع تحول وفارق نوعي خلال الأيام القادمة في المعركة العسكرية ضد مشروع إيران الدموي في اليمن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.. وقال “نحن نحارب في جبهات متعددة ومعركتنا الاقتصادية مع المليشيات لا تقل اهميه عن المعركة العسكرية، واشقائنا يدركون هذه الحقيقة ولهذا سيكون الدعم في مستوى الشراكة والاحتياج”.

شاهد أيضاً

مأرب : مليشيات الحوثي تخرق الهدنة ومعارك طاحنة جنوب مأرب ومجزرة تعرضت لها المليشيات الارهاربية

اقليم تهامة ـ مارب في معركة هي الاعنف خلال الهدنة الاممية .. مليشيات الحوثي تتكبد …