أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مجازر تتعرض لها المليشيات في الجوف والجيش يستعيد مناطق شاسعة جنوب مأرب وهروب للحوثيين وترك جثث قتلاه في أرض المعركة “تفاصيل”

مجازر تتعرض لها المليشيات في الجوف والجيش يستعيد مناطق شاسعة جنوب مأرب وهروب للحوثيين وترك جثث قتلاه في أرض المعركة “تفاصيل”

اقليم تهامة ـ مأرب

تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، من كسر محاولات هجومية لمليشيا الحوثي الإيرانية، في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب.

وأجبرت قوات الجيش والمقاومة المليشيا الحوثية على التراجع والفرار، وذلك قبل أن تشن هجوماً عكسياً باتجاه عدد من مواقع المليشيا في ذات الجبهة.

وأكد أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرقيب دبوان أن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية تمكنوا صباح اليوم من دحر مليشيا الحوثي الإيرانية من عدة مواقع عسكرية، وتكبيدها عشرات القتلى والجرحى.

وقال لـ “سبتمبر نت” إن المواجهات دارت في جبهات “الأعيرف” و”اللجمة” والتي دكت فيها مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف العربي تجمعات وآليات العدو.

وأفاد أن القصف أدى إلى تدمير 7 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للمليشيا الإيرانية كانت تحمل تعزيزات عسكرية، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

الجوف

لقي العشرات من مليشيا الحوثي الإيرانية مصرعهم، بينما أصيب آخرون بنيران أبطال الجيش الوطني، وضربات مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، في جبهات شمال محافظة الجوف.

ودارت معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الإيرانية في عدة مواقع غرب منطقة اليتمة، تم خلالها دحر المليشيا من عدد منها.

وأسفرت المعارك وضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية عن مقتل ما لا يقل عن 45 عنصراً من المليشيا وعشرات الجرحى، إضافة إلى تدمير وإحراق 5 أطقم ومدفعين عيار 32.

ضربات التحالف

وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية الأحد، مقتل أكثر من 100 مقاتل حوثي بغارات جوية جديدة خلال الساعات الماضية في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال التحالف في بلاغ نشرته وكالة “واس” السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت 19 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أن العملية أسفرت عن مقتل 100 حوثي، ودمرت 14 آلية عسكرية.

شاهد أيضاً

بحضور الفريق الركن المقدشي.. الزبيدي يرأس اجتماعا عسكريا ويدعو لحشد جهود الجميع ضد العدو الحوثي وردع خروقاته

اقليم تهامة ـ عدن ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم، بالعاصمة …