أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / يوم اسود على المليشيات : تدمير 27 آلية قتالية حوثية وتناثر الجثث في معارك طاحنة ومستمرة جنوب مارب

يوم اسود على المليشيات : تدمير 27 آلية قتالية حوثية وتناثر الجثث في معارك طاحنة ومستمرة جنوب مارب

اقليم تهامة ـ مارب

خاض أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم، معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الإيرانية على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المعارك اندلعت منذ منتصف ليل أمس إلى ظهر اليوم بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وبتغطية جوّية مباشرة لطيران التحالف، انتهت بخسائر بشرية ومادية لا حصر لها في صفوف المليشيا الإيرانية.

وأضاف أن من ضمن الخسائر التي تكبّدتها المليشيا الحوثية بنيران مدفعية الجيش وبغارات لطيران التحالف (5) عربات قتالية و(11) طقماً منها (4) أطقم على متنها عيارات و(7) أطقم تحمل تعزيزات تم تدميرها جميعاً ومصرع كل من كانوا على متنها.

وأكد أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد المناطق التي دارت فيها المعارك بعد أن خلفتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار.

قائد اللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب عبدالواحد القبلي أكد لـ “سبتمبر نت” أن مليشيا الحوثي الإيرانية تلقت ضربات موجعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في معارك اليوم.. مشيراً إلى أن مدفعية الجيش وطيران التحالف العربي دمرت عشر آليات وعربات تابعة للمليشيا الإيرانية في جبهة روضة جهم جنوبي المحافظة.

ولفت إلى أن العشرات من عناصر المليشيا الإيرانية لقيت مصرعها، بعد محاولتها التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبهة روضة جهم.

وأضاف العميد القبلي أن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا اغتنام أسلحة وذخائر في معركة اليوم.

وأشاد بدور مقاتلات التحالف العربي التي استهدفت بعدة غارات جوية مركزة تجمعات وتعزيزات وآليات مليشيا الحوثي الإيرانية، ودمرتها على امتداد خط المواجهات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.

وكانت وتيرة المعارك في محافظة مارب قد شهدت انخفاضا خلال الأيام الماضية، على وقع الخسائر التي تلقتها ميليشيا الحوثي في صفوفها خلال الشهر الماضي، الذي أعلنت فيه عن تشييع أكثر من 700 عنصراً من مقاتليها وفقاً لرصد وسائل إعلام محلية.

شاهد أيضاً

الحديدة.. ترتيبات لإقامة مخيما جديدا للنازحين في الخوخة

اقليم تهامة ـ الحديدة: أجرت السلطات الحكومية في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، نقاشات مع الأمم …