أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوفد اليمني يترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية بالقاهرة

الوفد اليمني يترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية بالقاهرة

اقليم تهامة ـ القاهرة

ترأس اليوم العميد الركن طيار عبدالاله الخضر مساعد الملحق العسكري بسفارة اليمن في القاهرة ترأس الدورة (25) لندوة رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحه العربية التي تنعقد في العاصمة المصرية القاهرة بتنظيم من قطاع الشئون العسكرية والامن العربي بجامعة الدول الدول العربية والتي تناقش موضوع ( منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات إسناد العمليات المشتركة ) والذي يستمر خمسة أيام برئاسة الجمهورية اليمنية و بمشاركة وفود الدول العربية .
وقال السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي في كلمة في الجلسة الافتتاحية للندوة إن الطب العسكري يلعب دوراً مهما في العمليات العسكرية الميدانية وتقديم الدعم والإسناد لكافة أفراد الوحدات العسكرية المقاتلة، وكذلك المشاركة الفاعلة في القطاعات المدنية أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية من إسعافات أولية وإجراء عمليات جراحية ميدانية وتوفير معدات وآليات طبية وإقامة مستشفيات ميدانية.
وأعرب عن ثقته في أن الدراسة التي ستخرج عن الندوة ستسهم في تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف قطاعات القوات المسلحة وبلوغ الأهداف لتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.
وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي في ظروف استثنائية يشهدها العالم ومنها البلدان العربية ، ، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في الدول العربية في هذا الشأن وحالة الاستنفار القصوى لوحدات الجيوش بالدول العربية، وتقديم الدعم في مثل هذه الظروف تأدية لواجبها في الحفاظ على وحدة الدول واستقرارها.

وأكد أن الأهداف الأساسية لندوات هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية التي تنظمها الجامعة العربية هي الخروج بدراسات موحدة تسهم في رفع الكفاءة القتالية والإدارية والفنية لأفراد القوات المسلحة ولدارسي الكليات العسكرية لتمكينهم من تطوير مهاراتهم والتعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف، والعمل على رفع قدرات مسؤولي التدريب في البحث وتطوير الأساليب في كافة المجالات، الشيء الذي ينعكس بالإيجاب على أفراد القوات المسلحة بالدول العربية من خلال غرس روح الفريق بين أفراد الوحدات العسكرية والعمل كفريق متكامل ومتعاون.
وقال مخاطباً الوفود العربية المشاركة في الندوة” إن مشاركتكم اليوم دليل على عزمكم الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات والأنشطة العسكرية، وغرس أواصر المحبة والإخاء بين الأشقاء، مشيرا إلى أن المستوى الرفيع للمشاركين في الاجتماع يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة العربية من اهتمام بالعمل العربي، ويسهم بحق وفاعلية في توطيد أسس التعاون للعمل المشترك العربي”.

وأكد أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية ممثلاً في الإدارة العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي سيبقى داعماً لاجتماعات وندوات هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، معرباً عن اعتزازه بالروح التي يعمل بها ممثلو رؤساء هيئات التدريب لخير الأمة العربية وتطلعات شعوبها.

من جهتهه، أشار رئيس الاجتماع العميد الركن عبدالاله الخضر رئيس الوفد اليمني ورئيس الدور الحالية إلى ما يمر به اليمن من ظرف استثائي قد يهدد الأمن القومي العربي، مشيداً بوقوف التحالف العربي بقيادة السعودية إلى جانب اليمن وهو ما يمثل تجسيداً للتضامن العربي المشترك.

وأكد – في كلمته في الجلسة الافتتاحية – أن موضوع الندوة له أهمية كبرى للجيوش العربية، معرباً عن تمنياته بالخروج بدراسة شاملة عن هذا الموضوع.

وأشاد – الخضر – بجهود الجامعة العربية في تنظيم الاجتماع واستضافة مصر الكريمة له.
ويشارك ضمن وفد اليمن العقيد دكتور مجاهد البحري رئيس شعبة التخطيط والتدريب بدائرة الخدمات الطبية العسكرية الذي اعد الدراسة التي تقدمت بها الجمهورية اليمنية والتي تم اعتمادها في الندوة كمرجعية لاعداد الدراسة الموحدة في الندوة .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …