أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ضربات التحالف ومدفعية الجيش تقضي على 80 حوثيا وتدمير 19 آلية .. خسائر بشرية ومادية مهولة في صفوف المليشيا بجبهتي الجوبة الكسارة “تفاصيل+فيديو”

ضربات التحالف ومدفعية الجيش تقضي على 80 حوثيا وتدمير 19 آلية .. خسائر بشرية ومادية مهولة في صفوف المليشيا بجبهتي الجوبة الكسارة “تفاصيل+فيديو”

اقليم تهامة ـ مارب

شهدت جبهة الجوبة جنوب محافظة مارب اليوم الأحد معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر بشرية ومادية فادحة بنيران أبطال الجيش والمقاومة وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.

جبهات الجوبة

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة شنّوا هجوماً استباقياً على مواقع معادية تمكنوا خلاله من تدمير قدرات المليشيا وأوقعوا العديد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية.

وأضاف أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش أسفر عن تدمير مخزن إمدادات للمليشيا وتدمير عربة مدرعة وعدّة أطقم بما عليها من عتاد.

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف بعدّة غارات مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مناطق متفرقة جنوب مارب، ألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

قصف مدفعي بالكسارة

وشنت مدفعية الجيش اليوم قصفاً مكثّفاً استهدف تجمعات وتحركات مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهة الكسارة غرب مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن القصف استهدف تجمعات ثابتة ومتحركة للعدو على امتداد مسرح العمليات القتالية بجبهة الكسارة في أوقات متفرقة منذ فجر اليوم.

وأكد أن القصف أسفر عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.

وفي الجبهة ذاتها، استهدف طيران التحالف تعزيزات للمليشيا بغارة جوية أدت إلى تدمير آليات ومعدات قتالية وسقوط جميع من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.

ضربات التحالف

كما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، القضاء على (80) عنصراً إرهابياً من مليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال التحالف، إنه نفذ (22) عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيات، في صرواح والبيضاء والجوف. لافتا إلى أن عمليات الاستهداف شملت أيضا تدمير (19) من الآليات العسكرية.

والسبت أعلن التحالف، القضاء على (186) عنصراً إرهابياً من مليشيات الحوثي الانقلابية، وتدمير (17) من الآليات العسكرية، في  (42) عملية استهداف في صرواح والبيضاء.

شاهد .. جانب من المعارك التي يخوضها أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة في جبهات جنوب مارب

الفيديو/

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …