أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وكيل محافظة ريمة “العسل”: السعودية مع وحدة واستقرار اليمن .. والحوثيون يرفضون السلام

وكيل محافظة ريمة “العسل”: السعودية مع وحدة واستقرار اليمن .. والحوثيون يرفضون السلام

اقليم تهامة ـ صحيفة البلاد ـ محمد عمر

أشاد وكيل محافظة ريمة، محمد العسل، بالموقف السعودي في صيانة أحقية القضية اليمنية ومحاسبة أي طرف يحاول التشويش عليها، مشيرًا إلى أن هذا الموقف حتى اللحظة الراهنة يدعم استعادة الدولة اليمنية والشرعية، ويقف مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأضاف لـ(البلاد) أن المملكة واليمن مصيرهما مشترك؛ حيث امتزج الدم اليمني بالسعودي في أكثر من جبهة، كما أن لقيادة التحالف ممثلة بالشقيقة السعودية دور أكبر وأبرز ومشهود في دحر مليشيات الحوثي الإرهابية التي انقلبت على الدستور وعلى مؤتمر الحوار الوطني الذي أجمعت عليه كل المكونات الوطنية السياسية في اليمن كما تقصف مأرب يوميًّا بالصواريخ الباليستية والقاذفات المحرمة دوليًّا، وكذا المساجد ودور العبادة، وتقتل يوميًّا أبناء تعز والجوف، ولا تريد سلاماً ولا تقبل بمبادرات السلام، ولا يمكن أن تتعايش مع أي مكون سياسي في اليمن، وأنها جماعة إرهابية، وفاشية، وعنصرية لا تؤمن بالتعايش مع أحد.

وأفاد بأن لغة الحوار الوطني هي لغة قيادة الشرعية، وأنه لم يحدث على مدار التاريخ أن المليشيات الحوثية قبلت أي اتفاق أو تعهد أو التزام، وهناك مبادرات ومساعي ودعوات من قِبل قيادة الشرعية، فضلًا عن الدعوة التي وجهتها السعودية مؤخرًا لحل القضية اليمنية، ولكن ترفض مليشيا الحوثي أي دعوة للسلام أو الحوار أو التعايش.

وأعرب عن خالص أسفه بشأن تلك الدعوات التي وُجهت وقُوبلت بالرفض من قِبل تلك المليشيات، مشيرًا إلى أن تلك المليشيات لن ترضخ لأي دعوة ما لم يكن هناك ردع من قِبل الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل، موضحًا أن تلك القوى كفيلة بإرجاعهم، وبأن تجعلهم يقبلون أي حوار أو تعايش.

ويرى وكيل محافظة ريمة أن مصير هذه الجماعة إلى الهزيمة، كونها لا تمثِّل حاضنة شعبية يمنية، وإلّا إذا كانوا يمثلون حاضنة شعبية لكان شكلوا لهم حزب سياسي، أو لكانوا امتثلوا للصندوق الانتخابي، ولكنهم يعرفون بأنهم إذا تركوا السلاح، وإذا قبلوا بأن يشكلوا حزبًا سياسيًّا على غرار بقية الأحزاب الموجودة على الساحة اليمنية، فهم يعرفون بأنهم لن يمكنهم الحصول على مقعد واحد في اليمن، موضحًا أنهم منبوذين من قِبل أبناء اليمن وأحراره. وختامًا، ثمَّن محمد العسل الموقف السعودي تجاه القضية اليمنية، وتوجه بالشكر ، كما تقدَّم بالشكر للموقف المصري القوي أمام القضية اليمنية، والذي يقف داعمًا للشرعية اليمنية ووحدة اليمن.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …