أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / معارك مأرب الطاحنة تستنزف الميليشيات، والعقيد العوذلي : لن نغادر المعركة حتى هزيمة المشروع الايراني “تقرير بآخر المستجدات”

معارك مأرب الطاحنة تستنزف الميليشيات، والعقيد العوذلي : لن نغادر المعركة حتى هزيمة المشروع الايراني “تقرير بآخر المستجدات”

اقليم تهامة ـ مارب

على وقع معارك الاستنزاف للميليشيات الحوثية في جنوب محافظة مأرب اليمنية وغربيها، واصل تحالف دعم الشرعية أمس (الأحد) إسناد قوات الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية معلناً مقتل العشرات من العناصر الإرهابية.

هذه التطورات جاءت غداة توعد محافظة مأرب سلطان العرادة بوأد مشروع إيران في اليمن، وتأكيده أن المحافظة التي تستميت الميليشيات الحوثية للسيطرة عليها في مأمن.

في هذا السياق أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن بأنه نفذ 29 عملية استهداف لعناصر وآليات الميليشيات الحوثية في مديرية الجوبة حيث جنوب محافظة مأرب وفي منطقة الكسارة في غربها خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف في بيان مقتضب نقلته «واس» أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 17 من الآليات العسكرية والقضاء على 138 عنصراً إرهابياً.

وكان تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن قد أعلن أنه نفذ 32 عملية استهداف في محافظتي البيضاء والجوف وفي مديرية صرواح غرب مأرب، مؤكداً أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 من الآليات العسكرية، والقضاء على أكثر من 157 عنصراً إرهابياً».

وأدت الضربات التي تنفذها مقاتلات تحالف دعم الشرعية خلال الأسابيع الأخيرة في مناطق متفرقة من مأرب والبيضاء والجوف إلى تكبيد الميليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية، حيث تشير التقديرات إلى مقتل نحو ثلاثة آلاف عنصر على الأقل في الأسابيع الستة الأخيرة.

تصريحات

وقال العقيد علي ناصر العوذلي أبو عيشه، قائد اللواء الرابع مشاة، أن قوات اللواء الرابع مشاة لازالت في جبهة مأرب – العمود، والاشتباكات مستمرة ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

مشيرًا أن قوات اللواء اتجهت إلى مأرب بتوجيهات من فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد العقيد العوذلي، إنه مع قوات اللواء في جبهة مأرب، ولن نغادر مأرب، وسوف يظلون مع إخوانهم، أبناء ومنتسبي الجيش الوطني، والمقاومة، في جبهات مأرب، حتى يتم تحرير المحافظة، مؤكداً أن المعنويات مرتفعة للجنود وهناك تقدم مستمر في عدة جبهات.

وأشار العقيد العوذلي، إن هناك تقدم مستمر في عدة جبهات بمارب، مشيراً أن هناك قتلى وجرحى بالمئات بصفوف مليشيات الحوثي لا يظهرها بوسائل الإعلام التابعة له.

وحث العقيد العوذلي، كل القوات المسلحة والأمنية والمقاومة إلى ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بكل قوة حتى تحرير مأرب واليمن من هذا المليشيات الإرهابية السلالية الانقلابية على الدولة والمؤسسات الرسمية .

الجوف

وتمكنت القوات الحكومية الساعات القليلة الماضية، من التصدي لهجمات حوثية على إحدى المعسكرات شمال شرقي محافظة الجوف.

وقالت مصادر ميدانية ، إن مليشيات الحوثي شنت هجمات مكثفة على معسكر “الخنجر” بمحافظة الجوف في محاولة يائسة منها السيطرة عليه حيث تمكنت القوات الحكومية من كسر هذه الهجمات .

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة شهدتها مديرية “خب والشعف” تكبدت فيها مليشيات الحوثي قتلى وجرحى .

قتلى المليشيات

قالت مصادر ميدانية أن القيادي الحوثي أحمد عايض شرف الدين الملقب “أبو باروت” قائد تسليح ما يسمى المنطقة الخامسة للحوثيين لقي مصرعه في جبهات جنوب مأرب مع مرافقيه.

كما اكدت المصادر مصرع القيادي الحوثي عبداللطيف مهدي أبو نصر الشعف في الجوبة قبل ايام، وينتحل رتبة لواء وقائد ما يسمى المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للمليشيا ولا زالت مليشيات الحوثي تتكتم على خبر مقتله وتنكر ذلك.

وأضافت المصادر أن قائدي جبهتي “العمود والجوبة “الحوثيين قُتلوا مع مرافقيهم اثناء المواجهات مع ابطال الجيش الوطني.

وفي سياق متصل لقي خبيراً لبنانيا شيعياً مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف.

وقالت مصادر ميدانية ان خبير الصواريخ الشيعي التابع لحزب الله اللبناني “حسين ذياب” المكنى بـ “أبو شهاب” لقي مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف في جبهات مارب.

وخلال الـ5 الأيام الأولى من نوفمبر الجاري، تم رصد مصرع 192 قياديًا ومقاتلا حوثيًا جديداً بحسب إعلام الحوثي شيعتهم المليشيا في عدة محافظات، معظمهم ينتحلون رتبًا عسكرية كبيرة ومتفاوتة، وعدد كبير من الاطفال وصغار السن.

كما تم رصد 244 آخرين شيعتهم المليشيا خلال الايام الأخيرة من شهر اكتوبر.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …