أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / (تقرير وفيديوهات) يوضح سير المعارك بجبهات مأرب وصعده والحديدة ونتائج ضربات التحالف خلال الساعات الماضية

(تقرير وفيديوهات) يوضح سير المعارك بجبهات مأرب وصعده والحديدة ونتائج ضربات التحالف خلال الساعات الماضية

اقليم تهامة ـ مارب

يخوض أبطال الجيش والمقاومة الشعبية معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب مارب.

ووثق المركز الإعلامي للقوات المسلحة جانباً من المعارك التي سطرها أبطال الجيش والمقاومة صباح اليوم السبت في الجبهة الجنوبية والتي ألحقت بالمليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأكد أبطال الجيش نجاحهم في سحق عدّة أنساق من المغرر بهم كانت قد دفعت بهم المليشيا خلال الساعات الماضية.. مؤكدين جهوزيتهم الكاملة للقضاء على ما تبقى من عناصر المليشيا في كافة الجبهات.

وقالوا: “سنكسر كل هجمات المليشيا كما كسرناها اليوم وبالأمس وسنحرر كل شبر تحت سيطرتهم”.

وأشاروا إلى أن المغرر بهم يبحثون عن العبودية فيما يقاتل أبطال الجيش والمقاومة من أجل الحرية والمواطنة المتساوية والحياة الكريمة لكل اليمنيين.

شاهد..

أبطال الجيش والمقاومة من الخطوط الأمامية لجبهات القتال جنوب مأرب

رابط الفيديو/

https://youtu.be/Y4cMWklYEhM

من جهة اخرى أعلن تحالف دعم الشرعية، اليوم السبت، مقتل 157 عنصرا حوثيا في 32 عملية استهداف بالبيضاء والجوف وصرواح خلال 24 ساعة.

وأضاف: “عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 من الآليات العسكرية، والقضاء على أكثر من 157 عنصراً إرهابياً”.

وكان التحالف أعلن الجمعة، تنفيذه 29 عملية استهداف لآليات وعناصر تابعة لميليشيا الحوثيين في البيضاء وصرواح والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف التحالف أن هذه عمليات شملت تدمير 16 من الآليات العسكرية التابعة للميليشيا، والقضاء على 126 عنصراً إرهابياً.

صعدة

وتمكن أبطال الجيش الوطني في محور آزال من إسقاط طائرة مسيرة في الأجواء المحاذية لشرق مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وأكد العميد ياسر المعبري قائد محور آزال قائد اللواء 102 مشاة أن أبطال الدفاع الجوي بالمحور  رصدوا تحرك الطائرة في الأجواء المحاذية لمثلث باقم الصفراء وتمكنوا من إسقاطها بالقطاع الشرقي لمديرية باقم.

وأوضح المعبري أن المسيرة  إيرانية الصنع كانت تحاول استهداف مواقع أبطال الجيش الوطني في المحور أو اختراق الاجواء لاستهداف الاعيان المدنية بالمملكة العربية السعودية غير أن الدفاعات الجوية تصدت لها وأسقطتها على الفور..

رابط الفيديو/

https://youtu.be/zD_vk1kmeYI

الجبهة الجنوبية لمارب

وأكدت أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تصدت لهجمات متتالية شنتها مليشيات الحوثي جنوبي مأرب بجبهة الجوبة .
لافتا إلى أن المليشيات هاجمت بانساق متتابعة وكثافة نيرانية واستخدمت الطيران المسير خلال تلك الهجمات وأن قوات الجيش تصدت لتلك الانساق وان اغلب العناصر المهاجمة بين قتيل وجريح واسير ، فيما لاذ من تبقى بالفرار .

وأضافت المصادر إن أكثر من 50جثه حوثية لاتزال متناثرة في مناطق الاشتباكات.

وذكرت المصادر إن قوات الجيش أحبطت عدة محاولات تسلل باتجاه مواقعها ومقتل عدد من تلك العناصر ، ولاذ بعضها بالفرار .

وتابعت المصادر إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من استعادة  اطقماً تابعاً لمليشيا الحوثي.
وأشارت الى ان طيران التحالف استهدف عدة تجمعات وتعزيزات للمليشيا وادت إلى  تدمير 3 أطقم بما عليها ، و احراق 7 اطقم و مدوعتين.

وأكدت أن مدفعية الجيش استهدفت أكثر من 10تجمعات للمليشيات .

وتمكنت قوات الجيش من اسقاط مسيرة حوثية خلال الساعات الماضية.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة شنت عدة هجمات على مواقع مليشيات الحوثي بالجوبة ولقي عددا من عناصر مليشيات الحوثي مصرعها في الهجوم ، واغتنمت قوات الجيش أسلحة خفيقة وذخائر ، واستعادة طقما محملا بالذخائر واسرت سائق الطقم ومعه عدد من عناصر المليشيات.

الجبهة الغربية (غربي مأرب )

شهدت الجبهة الغربية بمأرب معارك عنيفة خلال الساعات الماضية وتصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة لعدة هجمات شنتها مليشيات الحوثي وكبدتها خسائر كبيرة .

واستهدفت مدفعية الجيش مواقع وتعزيزات تابعة للمليشيات الحوثية كانت في طريقها إلى الجبهة.

وتمكنت من احراق طقمين للمليشيات فيما استهدفت طيران التحالف مواقع للمليشيات ودمرت آليات بينها طقم وعيار ٢٣ وعربة بي ام بي .

وقالت مصادر ميدانية أن المعارك مستمرة منذ صباح الجمعة ولاتزال مستمرة في أكثر من محور من محاور الجبهة الغربية .
وأضافت أن قوات الجيش كسرت عدة هجمات للمليشيات، فيما تعاود المليشيات هجماتها مجددا دافعة بانساق جديدة ، يلقى أغلبها مصرعهم ويجرح اخرين خلال الهجمات .

الكسارة

وفي جبهة الكسارة شهدت جبهة الكسارة تحركات لمليشيات الحوثي، ووصول تعزيزات للمليشيا ، واحبطت قوات الجيش محاولتي تسلل، واستهدفت مدفعية الجيش تعزيزات وتجمعات ومواقع للمليشيا وكبدتها خسائر كبيرة.

تصريحات

من جهته أوضح المحلل العسكري العقيد يحيى أبو حاتم إلى أن مليشيات الحوثي خسرت ما يقارب 25 ألف من عنصر خلال 8 أشهر.

وأضاف أبو حاتم في مقابلة على قناة الحدث أن الجميع يعلم بأن مليشيات الحوثي تدفع بالكثير من المقرر بهم حيث بلغت أعداد القتلى والجرحى من جنودها خلال 8 أشهر مايقارب 25ألف عنصر .

وأكد أبو حاتم أن مليشيات الحوثي تحاول إلى هذه اللحظة أن تدير عمليات عسكرية أو أن تحدث اختراق باتجاه محافظة مأرب ، وأنها تخسر يومياً مالا يقل عن 300 عنصر ناهي عن العربات المدرعة.

وفي الحديدة

أحبطت القوات المشتركة اليوم السبت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جنوبي محافظة الحديدة في الساحل الغربي لليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة نقلا عن مصادر عسكرية ميدانية أن القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي جنوب غرب مركز مدينة التحيتا.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …