أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رئيس الجمهورية يجري اتصالات هاتفية بمحافظ مأرب ووزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان للاطلاع على سير المعارك في الجبهات

رئيس الجمهورية يجري اتصالات هاتفية بمحافظ مأرب ووزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان للاطلاع على سير المعارك في الجبهات

اقليم تهامة ـ مارب

أجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة للاطلاع على مستجدات الأوضاع في المحافظة وسير المعارك في الجبهات.

وأشاد فخامة الرئيس ببطولات الجيش الوطني وبسالة المقاومة الشعبية وأبناء مأرب في مواجهة الخطر الإمامي والكهنوتي.. مشدداً على رص الصفوف، لمواجهة قوى التمرد الذي يهدد الهوية اليمنية والنظام الجمهوري.

وثمن عالياً صمود واستبسال أبناء مأرب الشرفاء في وجه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، محيياً التضحيات التي قدمها ويقدمها الابطال في المؤسسة العسكرية والأمنية ورجال القبائل والمقاومة الشعبية في مختلف المواقع والجبهات، والوقوف بثبات وبسالة في الدفاع عن النظام الجمهوري وعزة وكرامة أبناء اليمن في مواجهة المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأكد فخامته أن مأرب ستنتصر بعون الله ومعها سينتصر المشروع الوطني الكبير.. مؤكداً أن الوقت يقتضي تلاحماً وطنياً متجاوزاً كل الاعتبارات ولكافة القوى الوطنية من أجل دحر المشروع الإيراني واستعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية وذلك كتعبير للوفاء لتضحيات ومآثر شهداء وأبطال ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، التي ستظل محطة فارقة في التاريخ اليمني بعد عصور من التخلف والجهل والمرض التي جسدتها الإمامة بأقبح صورة، رغم ما تتعرض له من محاولات تجريف قيمها وإنجازاتها.

كما ثمن فخامته الدور الفاعل لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات.

من جانبه قدم محافظ مارب لفخامة رئيس الجمهورية تقريراً عن مجريات الأوضاع في المحافظة في مختلف المجالات العسكرية والمدنية.. مؤكداً تماسك الجميع في مواجهة بقايا الإمامة والمشروع الإيراني في اليمن.

وأشار العرادة إلى المعنويات العالية لأبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.. مشيداً بشجاعة وصمود أبناء مأرب الذين يضحون بأرواحهم انتصاراً لكرامتهم والنظام الجمهوري.

كما اطلع فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، على سير العمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية الباسلة ضد المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً في جبهات القتال بمحافظات مأرب وشبوة والجوف وتعز.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين اجراهما فخامته، مساء اليوم، بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز.. محملاً اياهما نقل تحياته للجنود والصف والضباط في مختلف المواقع.. مثمناً مواقفهم البطولية المشرفة التي يجسدونها في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الامن والاستقرار واعراض وكرامة ابناء الشعب اليمني من شرور هذه العصابة الباغية.

واكد فخامته، على اهمية بذل الجهود وحشد الطاقات وتوحيد الصف، والاهتمام النوعي بالتدريب والتأهيل القتالي النوعي لابطال الجيش ورجال المقاومة في سبيل مواجهة المليشيات الحوثية وتخليص الوطن من شرورها وجرائمها التي ترتكبها من خلال استهدافها المستمر بمختلف الاسحلة الثقيلة والمتوسطة ضد المدنيين والنازحين في محافظة مأرب وباقي المحافظات..مشيراً الى ان التاريخ سيكتب بأحرف من نور هذا النضال وتلك التضحيات التي يقدمها الابطال في الجبهات..مؤكداً ان المشروع الوطني الكبير سينتصر لا محالة.

واشار رئيس الجمهورية، الى ان المليشيات الحوثية ومن خلال اعمالها العدوانية المستمرة تثبت للعالم اجمع عدم رغبتها في السلام وايقاف الحرب، بل انها تعمل وبكل وضوح على تنفيذ اجندات ايران في المنطقة من اجل اقلاق الامن والاستقرار وتهديد الملاحة الدولية.. لافتاً الى الجرائم الممنهجة التي ترتكبها ضد المدنيين والنازحين بينهم نساء واطفال.

وجدد فخامة الرئيس، حرص الحكومة بابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية..موجهاً بهذا الصدد الحكومة بتقديم كافة اوجه الدعم لمواصلة العمليات العسكرية ضد المليشيات الحوثية التي تقف عائقاً امام السلام ووقف اطلاق النار.. مثمناً جهود التحالف الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

من جانبهما، استعرض وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان، تطورات العمليات العسكرية في مختلف المحافظات.. مشيرين الى المعنويات العالية التي يتحلى بها ابطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية.. مثمنين حرص فخامة الرئيس ومتابعته المستمرة لسير العمليات القتالية في مختلف الجبهات.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …