الرئيسية / أخبار الإقليم / ملتقى نازحي المحويت يحذرون مليشيا الحوثي من اي تعسفات لأقاربهم والسطو على ممتلكاتهم وأموالهم الخاصة

ملتقى نازحي المحويت يحذرون مليشيا الحوثي من اي تعسفات لأقاربهم والسطو على ممتلكاتهم وأموالهم الخاصة

اقليم تهامة ـ المحويت

حذرت اللجنة التحضيرية لملتقى نازحي محافظة المحويت من وثيقة العار التي يروج لها المدعو حنين قطينة المعين محافظا للمحافظة من قبل مليشيا الحوثي والتي تستبيح أموال وممتلكات النازحين ان لم يعودوا الى مناطقهم كما جاء في الوثيقة.

واكدت اللجنة التحضيرية للملتقى في بيان لها على خطورة هذه الخطوة والتوقيع على هذه الوثيقة وفرضها على المواطنين، لأنها ستجر المحافظة الى عواقب غير حميدة وستزرع الفتنة والثارات، وسيكتوي بنارها الموقعون عليها قبل غيرهم.

ودعت اللجنة الأحزاب السياسية والمشائخ والوجهاء رفض هذه الوثيقة والأخذ على يد السفهاء عملاً بالأعراف القبلية الحميدة وعدم السماح بتدمير ما تبقى من وشائج النسيج الاجتماعي وقطع صِلات القربى والأرحام.

نص البيان الهام ..

في يومنا هذا الأربعاء  29/ صفر/ 1443هـ   الموافق 6 /10 /2021م  عقدت اللجنة التحضيرية لملتقى نازحي محافظة المحويت اجتماعها الدوري في مدينة مأرب التاريخ والحضارة، وقد ناقشت اللجنة آخر المستجدات داخل محافظة المحويت وما يقوم به الإرهابي حنين قطينة وعصابته الحوثية الإيرانية الاجرامية من فعاليات وجبايات لأموال الناس البسطاء والتجار وطلاب المدارس وبحجة احياء مولد النبي محمد صلى الله عليه سلم، كما وقفت اللجنة وقفة استنكار من وثيقة العار التي يروج لها الإرهابي حنين قطينة والتي تستبيح أموال وممتلكات النازحين اذا لم يعودوا الى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية كما جاء في الوثيقة.

وقد خرجت اللجنة التحضيرية لملتقى نازحي محافظة المحويت حيال هذا الموضوع بالآتي:

1- تحذر اللجنة التحضيرية للملتقى من خطورة هذه الخطوة والتوقيع على هذه الوثيقة وفرضها لأنها ستجر المحافظة الى عواقب غير حميدة وستزرع الفتنة والثارات، وسيكتوي بنارها الموقعون عليها قبل غيرهم.

2- تدعو اللجنة التحضيرية للملتقى الأحزاب السياسية والمشائخ والوجهاء رفض هذه الوثيقة والأخذ على يد السفهاء عملاً بالأعراف القبلية الحميدة وعدم السماح بتدمير ما تبقى من وشائج النسيج الاجتماعي وقطع صِلات القربى والأرحام.

3- تؤكد اللجنة التحضيرية أنه في حال القيام بأي إجراء تجاه النازحين وأقاربهم وممتلكاتهم داخل المحافظة فإنها ستقوم بالآتي:

       1- سيتم احتجاز أقارب وذوي الموقعين على هذه الوثيقة من المسافرين الى المملكة العربية والسعودية أو الى بلد آخر، وأصحاب المصالح والتجارة من أقاربهم في المناطق المحررة ولن يتم الافراج عنهم ولاعن سياراتهم وممتلكاتهم بأي حال من الأحوال فالبادئ أظلم وعلى الباغي تدور الدوائر.

      2- سيتم تقديم كشف للتحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية يتضمن أسماء وأبناء وأقارب كل من وقع على هذه الوثيقة باعتبارهم متعاونين مع مليشيا الحوثي الإيرانية ليتم اعتقالهم والزج بهم في السجون.

      3- تؤكد اللجنة التحضيرية للملتقى أن لديها من   الخيارات الكثير في الرد على كل من تسول له نفسه استباحة أموال وأملاك النازحين وأذية أقاربهم، وعهداً لن نبقى مكتوفي الأيدي واليد التي تمتد لإيذائنا سيتم قطعها وقد أعذر من أنذر.

       4- نذكر جميع أبناء المحافظة أن الطارئون من مليشيا الكهف لن يدوموا وسيرحلون قريباً، فلا تسمحوا للغر الإرهابي حنين قطينة وعصابته الاجرامية لزرع الفتنة بين أبناء المحافظة الواحدة.

      5- ندعو الجميع الى تكثيف الجهود ورص الصفوف لمواجهة عنفوان هذه النبتة الشيطانية ورد الصاع صاعين حتى تسقط هذه العصابة الحوثية الإيرانية في كل شبر من أراضي وطننا الحبيب.

                 صادر عن
          اللجنة التحضيرية
لملتقى نازحي محافظة المحويت
             6/ 10 /2021 م

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …