أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / “تهامة تنزف”.. ندوة تطالب المجتمع الدولي بالضغط على ميليشيا الحوثي لإيقاف عمليات الإعدام بحق مناوئيها

“تهامة تنزف”.. ندوة تطالب المجتمع الدولي بالضغط على ميليشيا الحوثي لإيقاف عمليات الإعدام بحق مناوئيها

اقليم تهامة ـ الحديدة

طالب يمنيون المجتمع الدولي بالقيام بدوره في الضغط على ميليشيا الحوثي لإيقاف عمليات الإعدام التي تطال مناوئيها، مشددين على ضرورة العمل على سرعة إطلاق المختطفين في سجون الميليشيا قبل أن تطالهم عقوبات الإعدام.

جاء ذلك في ندوة بعنوان “تهامة تنزف واليمن حزين”، نظمها مركز يمنيون للدراسات، مساء السبت.

ودعا المشاركون قيادة الشرعية والحكومة بسرعة العودة إلى الداخل، وتفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجبها، والعمل على ردع الاعتداءات التي طالت المواطنين الأبرياء، والعمل على توحيد الشعب وانتزاعه من براثن الفقر والتخلف، وبذل الجهود لإيقاف العمل باتفاق ستوكهولم الذي أضرّ بتهامة وأخرَّ عملية تحريرها، مشددين على ضرورة تكريم الشهداء التسعة الذين نفذت فيهم الميليشيا حكم الإعدام ظلما ضمن شهداء الأمة اليمنية.

كما دعت توصيات الندوة اليمنيين “إلى توجيه جام غضبهم نحو عدوهم المتمثل بحركة الحوثي الإرهابية الفاشية -الهاشمية السياسية- وتوحيد جهودهم ونضالهم لاستعادة الدولة ومقاومة الانقلابات”.

وكذلك دعت وسائل الإعلام للتعامل مع كافة القضايا بروح اليمن الكبير، وعدم إثارة الصراعات والخلافات الجانبية. والباحثين والمؤرخين ومراكز البحث العلمي إلى الاهتمام بتهامة وتاريخها، وإخراجها من دائرتي الإهمال والنسيان.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …