أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين بالحديدة تنديداً بإعدام تسعة مختطفين من قبل ميليشيا الحوثي

وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين بالحديدة تنديداً بإعدام تسعة مختطفين من قبل ميليشيا الحوثي

اقليم تهامة ـ الحديدة

نفذت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة صباح الأحد، وقفة احتجاجية أدانت خلالها تنفيذ جماعة الحوثي حكم الإعدام صباح أمس السبت 18سبتمبر 2021 بحق تسعة مواطنين من أبناء إقليم تهامة.

ونفذت الميليشيا أمس السبت، حكم الإعدام بحق المواطنين التسعة كانت قد اتهمتهم في قضية مقتل “صالح الصماد” أحد قياداتها، بعد ثلاث سنوات من اختطافهم وإخفائهم تماما، ومنع أهاليهم من زيارتهم وحرمانهم من الحقوق القانونية التي نص عليها دستور الجمهورية وسائر القوانين النافذة. بحسب الرابطة.

واستنكرت رابطة الأمهات في بيانها بأشد العبارات هذه الجرائم المستمرة بحق المختطفين، ومنها الإعدام الجماعي، بحق التسعة. مشيرة الى مقتل المتهم العاشر “علي عبده كزابه” تحت التعذيب في سجون الميليشيا بتاريخ 7/8/2019م.

وبحسب شهادات الضحايا أمام المحكمة فإنه تم انتزاع اعترافات منهم وإقرارهم بها تحت التعذيب والضغط والإكراه، بلغ حد التهديد بإطلاق النار عليهم والحرمان من النوم لعدة أيام، والتعذيب بالحرق والكهرباء والضرب المبرح، وغيرها من أساليب التعذيب الوحشية.

وحمّلت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن جريمة إعدام المختطفين التسعة، والتي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم، مطالبة بوقف المحاكمات السياسية على خلفية هذه الحرب، وإسقاط ما ترتب عليها من أحكام الإعدام فضلا عن تنفيذها.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …