أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / احتجاجات شعبية.. ‘الإصلاح’ يحمّل التحالف والحكومة والسلطة المحلية في حضرموت مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية

احتجاجات شعبية.. ‘الإصلاح’ يحمّل التحالف والحكومة والسلطة المحلية في حضرموت مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية

اقليم تهامة ـ حصرموت

دعا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت، إلى سرعة معالجة الأوضاع الخدمية المتردية وتدارك سريع لتعزيز العملة الوطنية، مؤكدا على حق المواطن في التعبير السلمي عن معاناته واسماع صوته للجهات المعنية في ظل  فشل السلطة المحلية في إدارة شؤون  المحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع مكتبه التنفيذي مساء الثلاثاء 14 /9/ 2021 م بالمكلا، للوقوف على الأحداث الأخيرة التي تشهدها عاصمة المحافظة ومدن أخرى جراء تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وتردي الخدمات العامة وفي مقدمتها انهيار منظومة الكهرباء في ظل صيف ساخن جداً.

كما دعا إصلاح حضرموت كل القوى السياسية والمجتمعية وأصحاب الرأي إلى التداعي السريع لاتخاذ مواقف أكثر تأثيراً لعودة الأمل للمواطن الذي يحلم بعيش كريم وخدمات أكثر استقرار وخاصة في هذه الأوقات التي وقفت السلطات المحلية والمركزية موقف المتفرج وكأن شيئاً لا يعنيها.

وحمل الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالمحافظة وتحالف دعم الشرعية ما وصلت إليه الأوضاع المعيشية للمواطنين جراء استمرار  انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، مما أثر تأثيرا سلبياً على حياة الناس المعيشية ونتج عنه ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية والمحروقات وإيجارات المساكن وشحت توافر الغاز المنزلي ، و استمرار تراجع خدمة الكهرباء إضافة إلى تأخر مرتبات العسكرين والمتعاقدين.

وأكد إصلاح حضرموت على ضرورة ضبط النفس وعدم جر المحافظة إلى مالا تحمد عقباه وإلى ما يصب في خدمة المتربصين بها ،  مؤكداً في ذات الوقت على السير في تحقيق كل المطالب المشروعة بأساليب سلمية مؤثرة ستثمر بإذن الله تعالى في اقتلاع الفاسدين والمستفيدين والمتاجرين بمعاناة الناس وآهاتهم.

وتشهد مدينة المكلا احتجاجات واسعة، تنديدا بتردّي الخدمات، وانهيار العملة، حيث يطالب المحتجون بتقديم حلول عاجلة، ورحيل الفاسدين.

شاهد أيضاً

الفريق الحكومي: إطلاق كافة الأسرى والمختطفين وفي مقدمتهم قحطان بوابة السلام في اليمن

الإصلاح نت – مأرب أكد رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين في الحكومة الشرعية، الشيخ هادي هيج، …