أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصدر عسكري: هناك تنسيق بين “الحوثي” و”الانتقالي” لاستهداف شبوة واللجنة الأمنية تحذر

مصدر عسكري: هناك تنسيق بين “الحوثي” و”الانتقالي” لاستهداف شبوة واللجنة الأمنية تحذر

اقليم تهامة ـ شبوة

كشف مصدر عسكري بجهة ناطع بمحافظة البيضاء (وسط البلاد)، عن وجود تنسيق وتعاون بين مليشيا الحوثي والمجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً بهدف إسقاط محافظة شبوة في الفوضى وأعمال التخريب.
 
وأضاف المصدر أن الحوثيون يحشدون منذ أيام في جبهتي “ناطع” و”نعمان” بمحافظة البيضاء المحاذية لمحافظة شبوة بينما تقوم مليشيا المجلس الانتقالي بإثارة الفوضى في مديريات المحافظة لإرباك المشهد في محاولة لفتح جبهة داخلية.
 
وأكد المصدر أن معارك عنيفة “يخوضها الجيش الوطني في مديرية ناطع منذ صباح الثلاثاء، بالتزامن مع دعوات الفوضى التي أطلقتها مليشيات الانتقالي للقيام بأعمال فوضى وتخريب في المحافظة”.
 
ولفت إلى أنه لم يعد يخفى على أحد مدى التعاون والتنسيق بين “الحوثي” و”الانتقالي” في استهداف شبوة ومحاولة إسقاطها.
 
والثلاثاء، حذرت اللجنة اﻷمنية بمحافظة شبوة، من بعض التحركات الهادفة إلى إرباك الوضع اﻷمني في المحافظة عبر تنفيذ مخططات تستهدف أمن واستقرار المحافظة.
 
كما وقفت اللجنة اﻷمنية في اجتماعها برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو، أمام الدعوات للعنف والفوضى من قبل المجلس اﻻنتقالي التي تأتي بالتزامن مع تحركات الحوثيين في البيضاء قرب مديرية بيحان، مشيرة أن هدف المشاريع المتمردة على الدولة واحد ومشترك.
 
وحمّلت المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الدعوات ونتائجها، موضحة أنها ستضع الداعين لها أمام المساءلة القانونية وملاحقتهم وضبطهم، ولن تسمح ﻷي كان بالعبث بأمن المحافظة.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …