أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مأرب.. معارك طاحنة ومستمرة وسقوط عشرات الحوثيين بينهم قيادات في جبهتي الكسارة والمشجح “الاسماء والتفاصيل”

مأرب.. معارك طاحنة ومستمرة وسقوط عشرات الحوثيين بينهم قيادات في جبهتي الكسارة والمشجح “الاسماء والتفاصيل”

اقليم تهامة ـ مارب

سيطرت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، على مواقع استراتيجية في جبهتي الكسارة وأطراف المشجح بمحافظة مأرب بعد تنفيذها هجوماً معاكسا بإسناد من تحالف دعم الشرعية براً وجواً.

وأفاد المركز الإعلامي للجيش، بأن قوات خاصة تمكنت من محاصرة مجاميع حوثية عبر عملية التفاف ناجحة بعد إفشال هجوم للمليشيا حاولت اختراق الجبهات.

وكان الجيش الوطني أعلن مقتل قائد اللواء 314 الحوثي نائف العوسجي في كمين بجبهة الكسارة خلال الساعات الماضية مع عدد من مرافقيه.

ولا يزال الجيش الوطني يطحن أنساق حوثية منذ فجر اليوم الثلاثاء وحتى اللحظة من أجل الوصول إلى جثه القيادي الحوثي أبو فيصل قاسم علي صالح العباسي الذي قتل بالأمس غرب الكسارة ولم يستطيعوا أخذ جثته بل تم التنكيل بهم.

كما اكد مصدر في الجيش الوطني مقتل القيادي الحوثي “أبو هزاع المداني” في جبهة الكسارة ايضا ،والقيادي ‎الحوثي المحامي “عبدالملك المتوكل” الذي خلع رداء المحاماة ليلتحق بالمنتحرين وإلى جانبه ولده والعشرات من القطعان خلال المعارك الطاحنة على اطراف محافظة ‎مأرب.

وأوضحت إحصاءات موثقة مقتل 246 حوثياً بينهم 137 قيادياً خلال شهر أغسطس الماضي، غالبية الضحايا من الأطفال.

وكشفت مصادر موثوقة في صنعاء “وفقاً لوسائل اعلام”، أن قيادات حوثية رفعت تقريراً إلى زعيم المليشيا تطالبه بإيجاد حل للمواجهات في مأرب، محذرة من أنها أصبحت مصدر استنزاف للمليشيا في ظل العجز عن تحقيق أي تقدم.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …