أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وصل خلاف الوزير ونائبه حد التهديد بالتصفية الجسدية.. انباء عن الإطاحة بالقيادة الحوثي الشامي من رئاسة مجلس إدارة الاتصالات

وصل خلاف الوزير ونائبه حد التهديد بالتصفية الجسدية.. انباء عن الإطاحة بالقيادة الحوثي الشامي من رئاسة مجلس إدارة الاتصالات

إقليم تهامه ـ صنعاء

كشفت مصادر مطلعة عن صراع شديد بين قيادتي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية
واضافت المصادر إلى أن الخلاف الدائر بين الوزير مسفر النميري المدعوم من مايسمى رئيس اللجنه الثوريه محمد علي الحوثي ونائبة السلالي هاشم الشامي المدعوم من مايسمى رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط على منصب رئاسة مجلس اداره الاتصالات وفروعها .

وأشارت المصادر أن الخلافات الحاده بين الوزير ونائبه وصلت حد التهديد بالتصفية على خلفية قيام الاخير في وقت سابق بشطب اسم الوزير من تهنئه عيديه مموله من المؤسسه العامه للاتصالات تحت اسم نائب الوزير الشامي فقط نُشرت في أحد صحف صنعاء لزعيم المليشيه الحوثيه عبدالملك الحوثي .

واكدت المصادر ان تلك التصرفات اثارت غضب الوزير النميري واتهم نائبه الشامي بتجاوز حدوده .. قبل أن يقدم استقالته ويعتكف في منزله على غرار قيام رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط بسحب صلاحياته وتعيين نائبه هاشم الشامي رئيسآ لمجلس إدارة المؤسسه العامه للاتصالات في صنعاء وهو المنصب الذي حددته لائحه الوزاره يختزل في أي وزير يأتي إلى هرم الوزاره ، بل هذا المنصب يفوق منصب الوزير نفسه .. ثم عدل الوزير عن استقالته بناء طلب القيادي الحوثي المدعوم منه محمد الحوثي الذي يخوض صراعآ متعددآ مع المشاط .

واختتمت المصادر بإن الوزير النميري قام بترشيح مدير عام التخطيط بالمؤسسة امين الحرثي لرئاسة مجلس الاداره بدلا عن السلالي هاشم الشامي .

يأتي هذا في ظل تصاعد الدعوات في الشارع اليمني لحكومة الشرعيه لتحرير قطاع الاتصالات والانترنت من قبضة المليشيا الحوثيه التي تستخدم هذا القطاع الحيوي الهام وايراداته التي تفوق عائدات النفط في شن حربها على اليمنيين سياسيا واقتصاديا للعام السابع وكذا تسخيره في عملياتها الاستخباراتية والعسكريه والامنيه والتحكم في قطع وبطئ الخدمه على المحافظات المحررة .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …