أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ شبوة مخاطباً الإمارات: توقفوا عن تحويل موارد اليمن إلى بؤر للتمرد

محافظ شبوة مخاطباً الإمارات: توقفوا عن تحويل موارد اليمن إلى بؤر للتمرد

اقليم تهامة ـ وكالات


دعا محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، الإمارات إلى رفع يدها “التي تضغط على جراح الناس المؤلمة”، في ذكرى 23 أغسطس 2019، التي تم فيها طرد مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً من المحافظة.
 
وأضاف، في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”: نقول للإمارات بلغة واضحة أن الشعب اليمني شعب عظيم شيد حضارات ودولاً، وفي تاريخه كله لم يكن له في دولتكم إﻻ كل بصمات الخير،فلم كل هذا العداء لليمن وصنع مآسيه ودعم التمرد على قيادته والتحكم بموارده والإصرار على إيذائه؟!.
 
وتابع بن عديو مخاطباً الإمارات: “توقفوا عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد، منشأة تصدير الغاز في بالحاف يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب بينما تحولونها من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع المليشيات وتصدير للتمرد”.

وقال محافظ شبوة لأبناء شبوة في المجلس الانتقالي الذي تدعمه الإمارات: “منذ البداية دعوناكم للتصالح والعودة إلى الرشد ولازالت أيدينا ممدودة ونكرر الدعوة توقفوا عن الأسئلة لأهلكم ومجتمعكم فحجم التحريض على العنف وممارسته وتزييف الحقائق والتضليل يسيء لكم أنتم بالدرجة اﻷولى وخذوا العبرة من الأحداث واستوعبوا دروسها جيداً”.
 
ومضى قائلاً: لم يعد خافياً على أحد وجود تنسيق وتخادم بين المشاريع المتمردة على الدولة والإساءة للمملكة وهذا التنسيق واضح للعيان شمالاً وجنوباً ونرصده بشكل أوضح في تحركات ميدانية في أطراف محافظة شبوة شرقاً وغرباً، ويكشف أن التمرد مشروع واحد وقدرنا الذي نعتبره شرف لنا أن نواجهه ونقاومه.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …