أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ضمن صراع حوثيي الكهف والطيرمانات .. عبدالكريم الحوثي يهاجم الحيفي ويمهد لإزاحته من منصبه

ضمن صراع حوثيي الكهف والطيرمانات .. عبدالكريم الحوثي يهاجم الحيفي ويمهد لإزاحته من منصبه

اقليم تهامة ـ صنعاء

هاجم مقرب من زعيم مليشيا الحوثي، معين وكيلاً لأمانة العاصمة لقطاع الأشغال العامة والطرق بصنعاء، صندوق صيانة الطرق استباقاً لقرار بإزاحة رئيسه الحوثي المنتمي لصنعاء في إطار الصراع الداخلي بين جناحي صعدة وصنعاء داخل حركة الحوثي.

واتهم عبدالكريم الحوثي خلال لقاء مع قناة اليمن اليوم المحتلة من الحوثيين ضمن برنامج قابل للنقاش صندوق الطرق بالفساد ومخالفة المواصفات في تنفيذ المشاريع.. مطالبا بمساءلة الصندوق بشأن ترميم شارع الشرطة الذي لم يكن وفق المواصفات.

وقال المقرب من زعيم مليشيا الحوثي والذي تم تعيينه وكيلا لأمانة العاصمة بعد الانقلاب: عمليات ترميم الشوارع التي تمت في شارع كلية الشرطة من قبل صندوق صيانة الطرق لم تكن خاضعة للمواصفات ويجب سؤال الصندوق عن ذلك.

كما اتهم عبدالكريم الحوثي صندوق الطرق الذي يرأسه الحوثي نبيل الحيفي المنتمي لصنعاء برفض تنفيذ أوامر صادرة من مهدي المشاط بصرف مليار ريال.. قائلا: في وقت من الأوقات وجه الأخ مهدي المشاط لأمانة العاصمة بمليار ريال من صندوق صيانة الطرق ولم تصلنا سوى 200 مليون وذلك بسبب سياسة الصندوق.

وألقى المقرب من زعيم المليشيا باللائمة على صندوق الطرق في عدم تصريف المياه المتجمعة في الأنفاق، وقال: يوجد عند كل نفق مولد كهرباء تصل قيمته من 150-200 مليون ريال من أجل تشغيل مضخات الانفاق.. مضيفا بأنه “ليس عيباً أن نتعلم من الآخرين ولكن العيب أن نهدر أموال الدولة”.

وسعت مليشيا الحوثي جناح صعدة منذ قتلها للرئيس السابق علي عبدالله صالح في ديسمبر 2017 إلى الانقضاض على اتفاق تقاسم المناصب بين صنعاء وصعدة، من خلال حملة تصفية وإقصاء، ذهب ضحيتها عدد من القيادات على رأسهم حسن زيد الذي قتل في 20 يناير 2020، ونبيل الوزير الذي أزيح من منصبه في وزارة المياه بعد حملة إعلامية قادها أحمد حامد مدير مكتب مهدي المشاط.

ويتهم حوثيو صنعاء حوثيي صعدة بالانقلاب على اتفاق تقاسم المناصب الذي تم التوافق عليه أثناء السيطرة على صنعاء في سبتمبر 2014، ويشتكون من سيطرة عبدالملك الحوثي وعائلته ومقربيه، وأتباعه من صعدة على أهم المناصب السيادية، والإيرادية، بالتزامن مع حملة منظمة لإزاحة حوثيي صنعاء عن طريق الاغتيال والإقصاء والتهميش.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …