أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الكشف عن ضربة موجعة تلقاها الحوثيون الليلة الماضية في جبهة رحبه .. تفاصيل الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح في 5 جبهات بمأرب

الكشف عن ضربة موجعة تلقاها الحوثيون الليلة الماضية في جبهة رحبه .. تفاصيل الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح في 5 جبهات بمأرب

اقليم تهامة ـ مارب

كشف الاعلام الرسمي للجيش الوطني، عن تلقي المليشيا الحوثية ضربة موجعة، الليلة في جنوب غرب مارب. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، اجتماعاً لقيادات مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة رحبة جنوب غرب مارب. 

واكد المركز، مصرع جميع من كانوا في الاجتماع، إضافة إلى تدمير 5 أطقم بما عليها من مسلحين وعتاد، دون ذكر تفاصيل أكثر. 
 
وفي تفاصيل ذلك، نقل “مركز سبأ الإعلامي” ـ مركز إعلام عسكري ـ عن مصادر ميدانية القول، إن قوات الجيش الوطني أفشلت محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في جبهة صرواح، غربي مأرب، وتمكنت من قتل العناصر المتسللة.
 
وأضافت أن مدفعية الجيش استهدف طقما محملا بعناصر من المليشيات كان في طريقه إلى جبهة صرواح ومقتل من كانوا على متنه.
 
كما استهدفت مدفعية الجيش تجمعًا لمليشيا الحوثي في جبهة المشجع (غرب) وكبّدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح، وفق المصادر.
 
وفي جبهة الكسارة (شمال غرب)، قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش استدرجت عناصر مليشيا الحوثي إلى كمين محكم، وتمكنت من قتل 9 منهم.
 
وفي ذات الجبهة استهدفت غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، تجمعًا وآليات للمليشيات الحوثية وأسفرت عن قتلى وجرحى حوثيين وتدمير آليتين.
 
وشهدت جبهة المخدرة (شمال غرب مأرب) اشتباكات بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي، واستهدفت مدفعية الجيش عدد من مواقع مليشيات الحوثي .
 
وجنوب المحافظة، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر هجومًا لمليشيات الحوثي في جبهة رحبة.
 
وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة دارت إثر الهجوم الحوثي، أسفرت عن مصرع وإصابة عشرات الحوثيين.

وقبل يومين لقي عدد من قيادات مليشيا الحوثي مصرعهم بينهم خبير إيراني، كما سقط عشرات الجرحى في صحراء الجوف إثر استهداف موكبهم من قبل مقاتلات التحالف العربي.

وقالت مصادر ميدانية طيران التحالف دمر موكبًا حوثيًا في صحراء المرازيق، كان يضم عددًا من أبرز القادة العسكريين إلى جانب خبير إيراني.

وأكدت المصادر، أن الموكب مكون من ثلاثة أطقم (عربات عسكرية) وسيارة من نوع “جيب” إضافة إلى طقمين مسلحين، ترافق الموكب، الذي تم تدميره كليًا، فيما نجا طقم واحد من القصف.

وأشارت المصادر إلى سقوط عدد من جرحى المليشيات في العملية، حيث تم توزيعهم على مستشفيات صنعاء وعمران وصعدة، بينهم ثلاثة أفراد “إشارة” وواحد يعمل صيانة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …