أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ مارب اللواء سلطان العرادة: فرضت علينا معركة عبثية وسنظل ندافع عن أرضنا ولن يحكمنا الحوثي ومليشياته “تفاصيل”

محافظ مارب اللواء سلطان العرادة: فرضت علينا معركة عبثية وسنظل ندافع عن أرضنا ولن يحكمنا الحوثي ومليشياته “تفاصيل”

اقليم تهامة ـ مارب

قال محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، إن الحوثي فرض معركة عبثية على اليمنيين، مؤكداً أن أبناء مارب سيظلون يدافعون عن أرضهم ولن يحكمهم الحوثي وميليشياته.

وجاءت كلمة العرادة، خلال تقديمه واجب العزاء لأسرة العميد “عبدالواحد الحداد”، قائد اللواء الثاني حماية طرق، الذي قتل فجر الاثنين الماضي، خلال اشتباكات مع عناصر تخريبية في منطقة العرقين شمالي مارب.

وأضاف “العرادة” في كلمته قائلاً “نحن لا نرغب أن تسيل قطرة دم واحدة في يمننا الحبيب، ولكن فرضت علينا معركة عبثية، تريد تغيير عقيدتنا وهويتنا، معركة تريد أن تختزلنا في أسرة واحدة، تظن أنها لها علاقة بربها، وأنه وكلها علينا لوحدها، وهذا أمر يخالف الدين ويخالف القانون والأعراف ويخالف الإنسانية بأكملها”.

وتابع المحافظ العرادة حديثه  “ليعلم الجميع وليعلم الحوثي ومن وراء الحوثي أننا لا نقاتل من أجل منصب ولا من أجل مصلحة أو غير ذلك، بل نقاتل من أجل ديننا وأرضنا وكرامتنا، ومن أجل مبادئ الجمهورية والثورة، وسنظل على هذا الطريق، ويأبى الله أن تحكمنا شرذمة وشلة مثل هؤلاء”.

ولفت “العرادة” إلى أن جماعة الحوثي “ساقت الشعب اليمني للموت حتى من يقف في صفها”، مضيفاً “نحن اليوم نحزن على أبناء الشعب اليمني الذين يجرهم الحوثي لمجازر الموت يوميا، لكن ماذا نفعل؟ ليس لدينا خيار أمام هؤلاء الذين يريدون أن يحكمونا بالقتل والدماء والدمار”.

وأشار العرادة إلى “أن ميليشيا الحوثي أقرت في اجتماعها الأخير بأن تعمل في مارب من الداخل عبر إثارة المشاكل والقلاقل واتفقوا على إثارة المشاكل بين قبائل مارب على الحدود بينهم، واثارة المشاكل بين أهل الدماء، واستهداف كبار القوم ووجهائهم وقياداتهم وإثارة القلاقل بينهم، وعمل مطالب خاصة وعامه ويتم قطع الطرقات من اجلها”.

وخاطب المحافظ العرادة ميليشيا الحوثي بقوله “لكن فليعلموا أننا ندرك مخططاتهم وسنظل ندافع عن مبادئنا وعقيدتنا وأرضنا ولن نرضى أن يحكمنا الحوثي وميليشياته”.

وحذر المحافظ العرادة “أبناء محافظة مارب من المضي في مخططات الحوثي ضد محافظتهم وإخوانهم بعد أن أقرت قيادات الميليشيا بأنهم فشلوا في دخول مارب بعد 7 سنوات من القتال”، في إشارة للعناصر التخريبية التي تعمل لصالح أجندات الحوثي في زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …