أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ شبوة: قوات الجيش تتمتع بجاهزية عالية وستفشل محاولات المليشيا.. ومطالبات للحكومة بالضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية

محافظ شبوة: قوات الجيش تتمتع بجاهزية عالية وستفشل محاولات المليشيا.. ومطالبات للحكومة بالضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية

اقليم تهامة ـ شبوة

أكد محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، أن قوات الجيش تتمتع بجاهزية قتالية عالية، وأنها ستفشل بإسناد المقاومة الشعبية، كل محاولات مليشيا الحوثي المتمردة، للتسلل باتجاه المحافظة.

واستعرض المحافظ بن عديو، خلال ترأسه، اليوم الأحد، اجتماع للمكتب التنفيذي للمحافظة، الوضع العسكري في جبهة بيحان في المحافظة، حيث أفشل ابطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، محاولات المليشيا التسلل إلى بعض المواقع الحدودية للمحافظة مع محافظة البيضاء.

كما ناقش الاجتماع تقارير الأوضاع الخدمية في المحافظة.

وأوصى المكتب في اجتماعه بمتابعة سرعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية العاملة في المحافظة، وبما يؤمن تعزيز الوضع الاقتصادي للبلاد.

وناقش تنفيذي المحافظة تقريرين عن نشاط وأداء مستشفى عتق العام ومعهد الدكتور مقلم للعلوم الصحية بالمحافظة خلال الربع الأول من العام، واقر إجراءات وتدابير لتذليل ومعالجة المشاكل والصعوبات لتلبية احتياجاتهما ومتطلباتهما.

وأستعرض المكتب التنفيذي، أهداف وتدخلات مشروع المساعدة الزراعية الطارئة للتخفيف من حدة أثار كورونا على مستوى المحافظة، والتي اعتمد لها ضمن المشروع خمسة ملايين دولار، داعيا منظمة الفاو المنفذة للمشروع بتعديل تدخلات المشروع في المحافظة لتشمل الاحتياجات والمتطلبات الأساسية الضرورية والملحة للمحافظة في هذا الجانب بحسب واقعها الراهن.

وأكد المحافظ على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل تعزيز وتنمية الموارد المالية للمحافظة لتطوير البنية التحتية والخدمية للمحافظة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …