أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هيئة رئاسة مجلس النواب تقر مباشرة عمل الأمانة العامة في مدينة سيئون

هيئة رئاسة مجلس النواب تقر مباشرة عمل الأمانة العامة في مدينة سيئون

اقليم تهامة ـ سيئون

ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة سلطان البركاني، اليوم الأربعاء، في مدينة سيئون الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس، في أقرب وقت ممكن بما يحقق التئام مؤسسات الدولة وتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس مباشرة الأمانة العامة لعملها من مدينة سيئون، وأن تعمل هيئة الرئاسة خلال الأسابيع القادمة على توفير كافة الظروف الملائمة للانعقاد.

وطالبت المجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة، ومنظمات حقوق الانسان، إلى اتخاذ موقفٍ من الممارسات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، واستمرارها في عملية الحرب وما نتج عنها من دماء ودمار.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس حرص فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على انعقاد المجلس وممارسته لسلطاته الدستورية في الرقابة والتشريع والارتباط بهموم المواطنين والقضية الوطنية الكبرى المتمثلة بسقوط الانقلاب الحوثي، معربة عن شكرها وتقديرها لأدوار المملكة العربية السعودية في دعم اليمن بمختلف المجالات، ووقوفها معه لمواجهة المشروع السلالي الفارسي.

وعبرت عن تقديرها لأبناء سيئون وقيادتها على الحفاوة والاستقبال وتعاونهم الكامل مع سلطات الدولة المختلفة، واستضافتهم مجلس النواب سابقًا وهيئة رئاسته وأمانته العامة حاليًا.

إلى ذلك التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وأعضاء هيئة الرئاسة، اليوم، بمدينة سيئون بقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت.

وأكد البركاني حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على استكمال عجلة المشاريع التنموية بحضرموت، مشيرا الى ان ما تحقق لمحافظة حضرموت اليوم، دليل واضح على عمل المؤسسات بوتيرة متسارعة ومهنية.

وحث رئيس المجلس على العمل وفق آليات الدولة والحفاظ على وجودها والتمسك بالنظام والقانون وصولاً الى اليمن الاتحادي الذي ينشده الجميع، مؤكدا أن مجلس النواب سيبذل كل العون لدعم الجهود التنموية التي تساهم في وضع حلول للمعوقات التي تقف أمام عجلة التنمية التي تشهدها مدينة سيئون.

وأشار إلى أن ما يجري اليوم في حضرموت الوادي والصحراء من انجازات كبيرة يجب الحفاظ عليها، والحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي، كون سيئون مدينة احتضنت اليمنيين من جميع المحافظات، ويمر عبر مطارها الآلاف إلى الخارج، وجسدت روح الانتماء الوطني الحقيقي.

وقدم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء تقريرًا موجزًا حول مسار عملية التنمية للمشاريع التي تم إنجازها، وكذا العوائق والصعوبات التي تواجه سير عمل المكتب التنفيذي في حضرموت الوادي والصحراء.

كما استعرض عدد من أعضاء المكتب التنفيذي، العديد من القضايا المتعلقة بالخدمات الأساسية، مؤكدين على ضرورة دعم مختلف الجوانب التنموية في المحافظة لما من شأنه تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …