أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / الخبير الإقتصادي عبد الكريم العواضي… يكتب عن : حزب الاصلاح 

الخبير الإقتصادي عبد الكريم العواضي… يكتب عن : حزب الاصلاح 


اقليم تهامة – متابعات

تجدون في التعليقات ٣٠ مقابلة تلفزيونية أو صحفية انتقاد لحكومة الإصلاح منذ بداية ٢٠١٤ حتي سبتمبر ٢٠١٤ و جميعها تخص الاقتصاد وأداء الحكومة اليمنية وقتها . 

تخيلوا معي لماذا كنت انتقدهم ليل نهار…! … لسببين:

الاول : عدم إنزال سعر الفائدة ثلاث درجات.

الثاني : عدم وضع خطة لثلاثين عام لليمن ، طيب إذا ما قارنا الإصلاح من جهة و الحوثي وصالح من جهة في النقطتين اعلاه ماذا عسانا أن نفعل معهم؟

الاول حكم ٣٣ سنة و كانت خطتة الاستراتيجية ( ما بدا بدينا عليه ).

و الثاني خطته الاستراتيجية ( ما نبالي ما نبالي ).

أما معدل الفائدة نزلتها حكومة الإصلاح من ٢٥٪‏ الي ١٥٪‏ في سنة و كنت أريدها ١٢٪‏ 

و رفعتها حكومة صالح من ٣٪‏ قبل استلامه للحكم الي ٣٠٪‏ في عام ١٩٩٥ و عائدات النفط و الغاز لم تكن تذهب نصفها لحسابات البنك المركزي و إنما لحساباته الخارجية.

 أما مليشيات بني هاشم فكنست البنك المركزي ونقلت ٤٣٢٦ ( مليار ريال ) إلي الكهوف ومش كذا وبس حتي طلاب المدارس اخذوا مصروفهم تبرع للبنك المركزي . 

حزب الاصلاح : شكل حكومة رئيسها علماني توافقي لا يستطيع اتخاذ قرار واحد الا بالتوافق ، ونصف الحكومة مؤتمر وباقي الحكومة مشترك ولهم ٤ وزارات فقط من ٣٢ وزارة . 

حزب الاصلاح لم يفصل أحداً من عمله كبيراً أو صغيراً و إذا عقدوا النية علي تغيير أحد يعملوا اجتماعات ٦ أشهر ويعينوا واحد مستقل بدله و في الأخير يكتشفوا بأنه ( الجديد ) اما زنبيل أومن عفش عفاش.

 حزب الاصلاح يكره الجنوبيين لأنه جاب رئيس جمهورية جنوبي و رئيس حكومة جنوبية و وزير دفاع جنوبي و أمن قومي جنوبي و ٥٠٪‏ من مقاعد الحوار جنوبيين.

حزب الاصلاح أكل الثورة لأنه أخذ ١٥٪‏ فقط من مقاعد الحوار الوطني ووافق علي مخرجاته ، حزب الاصلاح دكتاتور لان أمل باشا “أمل المتوكل” كانت تسب صادق الاحمر و ترفع يدها في وجهه امام الكمرات ، و الصحف تهاجم قيادات الإصلاح ليل نهار و يكتفي حزب الاصلاح برفع قضية في المحكمة.

حزب الاصلاح أكثر حاجة عملها هي الخروج في مظاهرة أو ندوة في قناة تلفزيونية . حزب الاصلاح كل أعضائه إما معتقلون أو جنود في الجبهات أو شهداء . 

لست اصلاحي ولا اؤمن بالأحزاب الدينية ولكن الحق يقال الإصلاح بالفعل حزب محترم و أعضاؤه أشخاص محترمون فسلام الله عليهم ، هل تذكرون نايف البكري الوحيد من القيادات الذي صمد في عدن و سلمها بعد تحريرها من أجل الوفاق الوطني 

أو سلطان العرادة الذي فتح مارب لكل اليمنيين ، أو حمود المخلافي الذي ضحي بابنه وأخاه ، او محمد قحطان الذي حاور المليشيات واعتقلوه ، حتي رجل الاعمال حميد الاحمر لم تستطع مليشيات بني هاشم و عفش عفاش إثبات اَي قضية تهرب ضريبي ضده رغم أن الدولة في أيديهم الان . الروابط في التعليقات هي مقابلات سب و شتم في الإصلاح و مع ذلك وصلت في عهدهم إلي نائب رئيس بنك و احسست بأن دراستي لم تذهب سدى وطردت بعد خروجهم .

 لا أدري لماذا كنّا اْبواق تنهق سب وشتم فيهم رغم انهم لم يفعلوا شيئا بنا.

لا ادري لماذا نحن ناكرين للمعروف ودائما نطعنهم في الظهر رغم أنه لم تبدر منهم اَي سوء نية تجاهنا . 

يمكن لأنهم مطاوعة و لا يحبون الرقص و السهر ربما 

أذكر مرة بأني عرضت عمل إعلانات تجارية في قناة يمن شباب فرفض وسيم القرشي مدير القناة و السبب بأننا بنك ربوي ولسنا إسلامي و بعد ٦ أشهر أخذت مليشيات بني هاشم ١٧٨ مليار ريال من البنك من حسابات لمؤسسات حكومية.

ثم بعد ٤ أشهر لاحقة أخذت المليشيات الهاشمية ١٨٦ مليار ريال من حسابات للمواطنيين و التجار عن طريق اذون خزانة يطرحها البنك المركزي والبنك الان على البلاطة . 

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …