أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / طالبت بسرعة تنفيذ بنود إتفاق الرياض في شقه العسكري والأمني :حشود قبلية كبيرة تنفذ وقفة تضامنية مع الجيش الوطني بأبين ..

طالبت بسرعة تنفيذ بنود إتفاق الرياض في شقه العسكري والأمني :حشود قبلية كبيرة تنفذ وقفة تضامنية مع الجيش الوطني بأبين ..

اقليم تهامة – شقرة – نظيركندح

نفَّذت حشود كبيرة من قبائل أبين صباح الثلاثاء في منطقة قرن الكلاسي بمدينة ” شقرة ” الساحلية وقفةً احتجاجية للتضامن مع الجيش الوطني وذلك على خلفية عدم تنفيذ بنود إتفاق الرياض المتعلق بالشق العسكري والأمني والمتضمن عودة الأجهزة الأمنية لممارسة عملها بالعاصمة زنجبار وإحلال السلام من خلال إخراج القوات العسكرية من مواقعها في المدينة ..

وأكدت حشود القبائل – التي التقت جموعها في موقع الجيش الوطني في قرن الكلاسي – على أهمية إلزام كافة الأطراف بتنفيذ كامل الإتفاق الأمني كاملاً غير منقوص ..

ووجَّهت – قبائل أبين – الدعوة إلى أبناء ” الضالع ويافع ” وكل من يشارك في المعارك بجبهات أبين إلى العودة إلى جادة الصواب وفتح باب الحوار الأخوي للحفاظ على النسيج الإجتماعي الجنوبي ..

مؤكدين وقوف قبائل أبين إلى جانب فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير/ عبدربه منصور هادي والمضي خلف قيادته الحكيمة ، مثمَّنين جهود المملكة العربية السعودية الراعية لإتفاق الرياض ، مؤكدين إلزامها لكافة الأطراف بتنفيذ الإتفاق دون إنتقائية ..

وفي أحاديث لعدد من الشخصيات القبلية والإجتماعية أكَّدت جميعها بالتضامن الكامل مع خطوات الجيش الوطني ومع جهود الدولة الهادفة إلى إحلال السلام وتطبيع الحياة وعودة أجهزة الأمن والشرطة لممارسة عملها لخدمة المواطنين وتنفيذ إتفاق الرياض كاملاً غير منقوص ..

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …