أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الحماية الرئاسية تتسلم القصر الرئاسي وتعزيزات عسكرية سعودية تصل محافظة أبين في طريقها إلى عدن

قوات الحماية الرئاسية تتسلم القصر الرئاسي وتعزيزات عسكرية سعودية تصل محافظة أبين في طريقها إلى عدن

اقليم تهامة – عدن

قالت مصادر محلية ان تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة للتحالف بقيادة السعودية وصلت مساء الإثنين، محافظة أبين، في طريقها إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد.

وقالت المصادر إن تعزيزات عسكرية تضم عربات مدرعة وأطقم، وشاحنات تحمل دبابات وأطقم مدرعة ومدافع، بالإضافة إلى سيارات إسعاف توقفت في مدينة شقرة الواقعة على ساحل البحر العربي، قبل أن تواصل سيرها صوب مدينة عدن.

ووفق مصدر عسكري حكومي فإنه من المقرر ان يتم الدفع بهذه التعزيزات إلى منطقة القصر الرئاسي، لدعم القوات السعودية وكتيبة لواء الحماية الرئاسية التي سيعاد تمركزها لاحقًا، لتأمين أعضاء الحكومة التي ستصل خلال الأيام القليلة القادمة.

وينص اتفاق الرياض على دخول قوات اللواء الأول حماية رئاسية إلى عدن لتأمين تحركات وإقامة الحكومة في قصر معاشيق بمديرية كريتر، ومن المقرر أن تدخل كتيبة من اللواء امس الإثنين، على متن حافلات نقل بدون عتادها العسكري وأسلحتها الشخصية بحسب إفادة مصدر عسكري” يوم الأحد.

وفي وقت سابق قال قائد عسكري في ألوية الحماية الرئاسية، إن قواته تسلمت الاثنين، حماية قصر المعاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية، عن قائد أركان اللواء الأول حماية رئاسية، قوله، إن قوات من اللواء تسلمت قصر معاشيق عدن وأنها “جاهزة وعلى أتم الاستعداد” لاستقبال الحكومة الجديدة في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

ومن المتوقع أن تصل الحكومة، إلى عدن اليوم أو غدٍ الأربعاء، لمزاولة مهامها من الداخل وفق تصريحات مسؤولين حكوميين.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …