أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب.. جلسة استماع لضحايا فجرت مليشيا الحوثي منازلهم في حجة

مأرب.. جلسة استماع لضحايا فجرت مليشيا الحوثي منازلهم في حجة

اقليم تهامة – حجة

عقدت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل اليوم بمدينة مأرب جلسة استماع لعدد من الضحايا الذين فجرت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، منازلهم في محافظة حجة خلال السنوات الماضية في اطار جهودها لتوثيق هذه الجرائم وفقا للمعايير الدولية من اجل ضمان حقوق الضحايا وعدم افلات المجرمين من العقاب.

وخلال الجلسة التي عقدت تحت شعار “تفجير المنازل معاناة مستمرة”، سرد الضحايا قصص جرائم مليشيا الحوثي لتفجير منازلهم في اطار سياستها الممنهجة تجاه كل من يعارض مشروعها الانقلابي والفكري العنصري السلالي.

وأكد الضحايا أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، انتهجت جرائم تفجير المنازل واحدة من الوسائل الارهابية ضد كل من يعارضها او ينتقد سلوكياتها، من اجل اخضاعهم للابتزاز وإجبارهم على تجنيد أطفالهم للقتال في صفوفها مقابل الإبقاء على منازلهم.

وناشد الضحايا هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسر التي فجرت المليشيا الحوثية منازلها في اليمن وفقدانهم كل ما يمتلكون.

واستنكرت أسر الضحايا صمت المجتمع الدولي الذي وصفته بالمخزي تجاه تلك انتهاكات وجرائم وممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين وفي مقدمتها جرائم تفجير المنازل التي تعد من ابشع الجرائم الانسانية التي تمارسها المليشيا بحق خصومها ومناهضو انقلابها.وأكدت أسر الضحايا أن هذا الصمت شجع المليشيا على الاستمرار وبشكل واسع في ارتكاب جرائم تفجير المنازل وتشريد الأسر.

وطالب الضحايا المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا بإيقاف جرائم تفجير المنازل، وتصنيفها جماعة ارهابية، ومحاسبتها على هذه الجرائم انصافا للضحايا كونها من جرائم الحرب واجبارهم على تعويضها.

وكانت قد تمكنت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل من توثيق 816 منزلاً من المنازل التي فجرتها مليشيا الحوثي في عدة محافظات منذ انقلابها في 2014م وحتى مارس الماضي.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …