أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مجلس الأمن يدين هجمات الحوثي على المنشآت النفطية السعودية ويدعوا إلى تطبيق بنود اتفاق الرياض على وجه السرعة

مجلس الأمن يدين هجمات الحوثي على المنشآت النفطية السعودية ويدعوا إلى تطبيق بنود اتفاق الرياض على وجه السرعة

اقليم تهامة – الشرق الأوسط

أدان مجلس الأمن الدولي، بشدة هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على منشآت نفط في مدينة جدة السعودية، في الثالث والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني).

وأكد مجلس الأمن الدولي عبر بيان صحافي، صدر في وقت متأخر أمس (الأحد)، التزامه بالعملية السياسية الجامعة بقيادة وملكية يمنية، وفق ما ورد في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها الخاصة بالتطبيق، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

كما أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي التصعيد العسكري في اليمن، بما في ذلك في مأرب والحديدة وتعز، ودعوا إلى الانخراط مع آليات التنفيذ المشتركة لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، وتلبية الدعوة لوقف إطلاق النار على الصعيد الدولي التي يُفصـّلها قرار المجلس رقم 2532.

ودعا مجلس الأمن الدولي، إلى تطبيق اتفاق الرياض، وإلى اجتماع الأطراف اليمنية على وجه السرعة برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لسد هوة الخلافات حول الإعلان المشترك، وأكد أعضاء مجلس الأمن التزام المجتمع الدولي القوي بدعم سيادة اليمن ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه.

يذكر أن الإعلان المشترك يتعلق بوقف إطلاق النار في كافة أنحاء اليمن ووضع تدابير إنسانية واقتصادية بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية شاملة للجميع لإنهاء الحرب.

وجدد مجلس الأمن التأكيد على الحاجة لحماية النساء والأشخاص ذوي الإعاقة من جميع أشكال العنف، وأكد أيضاً الحاجة لمنع انتهاكات حقوق الإنسان، وإلحاح قيام الأمم المتحدة بمهمة تقييم وإصلاح لخزان صافر للنفط.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …