أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صراع «لصوص المؤمنين والمنافقين».. الحوثيون يوقفون 3 مسؤولين في صنعاء وتمنعهم من السفر بتهم الفساد

صراع «لصوص المؤمنين والمنافقين».. الحوثيون يوقفون 3 مسؤولين في صنعاء وتمنعهم من السفر بتهم الفساد

اقليم تهامة – صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، توقيف 3 مسؤولين تابعين لها بينهم وزير في حكومتها الانقلابية، ومنعهم من السفر على خلفية تهم فساد .

وبحسب قرار صادر عن الهيئة العليا لمكافحة الفساد التابعة لسلطات الميليشيا الانقلابية، نشرته وكالة «سبأ» بنسختها الحوثية، وتداوله نشطاء تابعون لها، فإن وزير المياه «نبيل الوزير: متهم بوقائع فساد ارتكبت أثناء تنفيذ مشاريع ممولة من المنظمات الدولية بوزارة المياه والبيئة، وإعاقة التحقيق في تلك الوقائع .

قرار الإيقاف شمل أيضاً، مروان عبده علي الحرازي مدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئة، وعبد الرقيب عبدالرحمن الشرماني مدير وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية، وإسماعيل حسين الأشول مدير وحدة التنسيق والتنمية، و طلال سيف القدسي المنسق الوطني، وشهاب ناصر الحيدري رئيس هيئة مياه الريف، وعبد الملك حسن الغزالي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، وهادي علي قريعة رئيس الهيئة العامة للموارد المائية .

وأوضحت الجماعة الحوثية الانقلابية، أن هذا القرار جاء «نتيجة وقائع فساد من قبل الوزير والمسؤولين المذكورين، أثناء تنفيذ وزارة المياه والبيئة المشاريع الممولة (لم يحددها) من المنظمات الدولية ».

وهذا هو أول «وزير» يواجه هذا الإجراء في سلم الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً منذ انقلابها على السلطات الشرعية في أيلول سبتمبر 2014م .

في موازاة ذلك كشفت تسريبات إعلامية عن تنامي حدة الصراع الداخلي في أروقة الجماعة الانقلابية، عقب اغتيال حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثي .

وبحسب التسريبات فأن هذه القرارات تأتي، في سياق الصراع والاتهامات المتبادلة بين قيادات في الميليشيا بنهب الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية للشعب اليمني في ظل ما تصفه الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، جراء الحرب الدائرة في اليمن منذ اجتياح ميليشيا الحوثي للعاصمة صنعاء وسيطرتها على مؤسسات الدولة أواخر العام 2014 .

ومؤخراً تصاعدت خلافات بين قيادات في الميليشيا وبرزت على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان أطرافها «أحمد حامد» المعين من قبل الميليشيا مديراً لمكتب رئيس الجمهورية، ومعه «عبدالمحسن الطاووس» رئيس ما يسمى مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية أحد أطرافها الذي يقف ورائه «محمد علي الحوثي»، في مقابل الطرف الآخر نبيل الوزير الذي يقف من خلفه «يحيى الحوثي ».

في موازاة ذلك الصحفي المقرب من جماعة الحوثي الانقلابية أسامة ساري، حملة شرسة ضد وزير المياه الموقوف «نبيل الوزير» بلغت حد اتهامه بالوقوف وراء الإعلامي الحوثي «عبدالرحمن المؤيد» وحسابات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي تنشر صور نساء من أقارب مسؤولين حوثيين وتتهمهن بأفعال فاضحة. حد قوله .

ونشر ساري صور قرارات إيقاف الوزير على صفحته بموقع تويتر، وقال: «اليوم اتضح للكثيرين كيف يشتغل الفاسدون لحرف الانظار عن ملفاتهم وخلق ضجيج اعلامي لتشويه الشرفاء والصادقين كما حصل من قبل الاعلام الذي موله الفاسد نبيل الوزير لاستهداف احمد حامد مدير مكتب الرئاسة وعبدالمحسن طاووس امين عام مجلس تنسيق العمل الانساني بالشائعات والتشويه ».

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …