أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة: التشكيل البحري يحبط هجوماً إرهابيا جديدا في مياة البحر الأحمر «شاهد بالصور»

حجة: التشكيل البحري يحبط هجوماً إرهابيا جديدا في مياة البحر الأحمر «شاهد بالصور»

اقليم تهامة – حجة

أحبطت قوات التشكيل البحري بالمنطقة العسكرية الخامسة بمساندة القوات البحرية التابعة للتحالف العربي ، عملاً إرهابياً هو الثاني خلال ٢٤ ساعة يستهدف الملاحة البحرية في مياة البحر الأحمر قبالة سواحل حجة شمال غرب اليمن حيث أطلقت مليشيا الحوثي المتمردة التابعة لإيران زورقا مفخخا مسيرا عن بعد من محافظة الحديدة باتجاه خط الملاحة الدولي .

وفي تصريح للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة قال العقيد/ محمد الأصبحي ، أحد ضباط التشكيل البحري ، التابع للمنطقة أن قوات التشكيل بالتعاون مع قوات التحالف تمكنت من السيطرة على زورقا بحريا قبل إنفجاره ، فيما تمكنت قوات التحالف من تفجير زورقين مفخخين مساء أمس الأربعاء في مياة البحر الأحمر أيضا وفي ذات المكان.

وأضاف بأن مليشيا الحوثي بهذه الأعمال الإرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن البحري في خط الملاحة الدولي في البحر الأحمر كما تعرض حياة عشرات الصيادين لمخاطر الموت .

يذكر أن المليشيا المتمردة سيرت ما لا يقل عن خمسة زوارق مفخخة خلال العام الجاري قبالة سواحل البحر الأحمر ، بالإضافة لعشرات الألغام البحرية العائمة ، في تهديد حقيقي للخط البحري الدولي ، وحركة التجارة العالمية.

فيما انتزع التشكيل البحري بالمنطقة الخامسة الفترة الماضية أكثر من مائتي لغم بحري وقام بإتلافها ، كان آخرها أربعة ألغام مطلع الأسبوع الجاري.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …