أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بعد ساعات من وعيد حوثي بالتصعيد.. التحالف يعلن اعتراض وتدمير زورقين مفخخين وطائرة مسيرة

بعد ساعات من وعيد حوثي بالتصعيد.. التحالف يعلن اعتراض وتدمير زورقين مفخخين وطائرة مسيرة

اقليم تهامة – متابعات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم الخميس، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة “مفخخة”، اطلقتها المليشيات الحوثية باتجاة المناطق السكنية جنوبي المملكة.

وأكد ناطق التحالف في بيان ان “قوات التحالف المشتركة تمكنت – صباح اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية».
وتأتي حادثة اعتراض المسيرة الحوثية بعد ساعات قليلة من اعلان التحالف من اعتراض قواته البحرية لزورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من سواحل محافظة الحديدة المطلة على البحر الاحمر غربي اليمن.

وقال بيان للتحالف العربي “أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية” واتهم البيان الحوثيين باتخاذ محافظة الحديدة “مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا”.
وفي وقت سابق من يوم الاربعاء، أطلق المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي يحيى سريع، تحذيراً موجهاً لـ”للشركات الأجنبية العاملة في السعودية وأبناء الحجاز ونجد والمقيمين”، بالابتعاد عن المنشآت الحيوية ذات الطابع العسكري.
وقال المتحدث الحوثي بحسب وكالة الأنباء الخاضعة للمليشيا “أن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري في السعودية ستكون هدفاً مشروعاً”.
وذكر سريع أن جماعته “لن تتردد في اتخاذ خطوات خلال الأيام المقبلة” للرد على “استمرار العدوان والحصار واغلاق مطار صنعاء”.
وتتزامن تهديدات الحوثيين في ظل تكثيف هجماتهم على محافظة مأرب شرق اليمن، واطلاقهم للطائرات والزوارق المسيرة باتجاه المملكة العربية السعودية .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …