أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع 23 حوثيا وجرح آخرين بمأرب وتدمير ثلاثة أطقم ومدرعتين بنهم وخسائر للمليشيا بالجوف وتقدمات جديدة في مقبنة تعز “آخر المستجدات”

مصرع 23 حوثيا وجرح آخرين بمأرب وتدمير ثلاثة أطقم ومدرعتين بنهم وخسائر للمليشيا بالجوف وتقدمات جديدة في مقبنة تعز “آخر المستجدات”

اقليم تهامة – مارب

تكبّدت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم الأربعاء، خسائر بشرية ومادية بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وغارات طيران تحالف دعم الشرعية في جبهات نهم شرقي محافظة صنعاء والمخدرة غربي مأرب.

وأوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للجيش الوطني، إن أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية نصبوا كميناً محكماً لمجاميع من مليشيات الحوثي في جبهة المخدرة، وأسفر عن مصرع أكثر من 23 حوثياً وجرح آخرين.

وفي جبهات نهم، خاض أبطال الجيش الوطني معارك ضارية ضد المليشيات الانقلابية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والمعادات ومنها تدمير عربتين و3 أطقم بعتادها باتجاه جبال صلب.

وعلى وقع المعارك، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات كانت في طريقها للمليشيات الحوثية في جبهة المخدرة وفي منطقة الجفرة ومفرق الجوف، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

كما تكبدت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، اليوم الأربعاء، خسائر كبيرة بنيران أبطال الجيش والمقاومة أثناء معارك عنيفة شهدتها جبهات شرقي محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

وقال مصدر عسكري ميداني إن المعارك اشتعلت بعد محاولة للمليشيا الحوثية المتمردة استعادة ما خسرته خلال الأيام الماضية، في جبهات بئر المرازيق شرقي الجوف ، وأن المعارك تركزت في الدحيضة، والتبة الحمراء، وقرن السعراء، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة بشرية وفي العتاد.

وأحرز أبطال الجيش، اليوم الأربعاء، تقدمات ميدانية جديدة غربي محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

وأكد قائد عسكري ميداني لـ”سبتمبر نت” أن أبطال الجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في جبهة مقبنة، غربي المحافظة ، وأن المعارك تركزت في مناطق قهبان، وقرية المزاندة، بعزلة اليمن، خلالها تمكن أبطال الجيش من استعادة السيطرة على تبتي الخزان، وحامد.

وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة، فضلاً عن تكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والمعدات القتالية.

وتشهد جبهات مقبنة، معارك عنيفة منذ أكثر من ثلاثة أيام، مُنيت خلالها المليشيا المتمردة بخسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …