أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يسقط أربع مسيرات حوثية ويحبط هجمات انتحارية للمليشيا في نهم

الجيش الوطني يسقط أربع مسيرات حوثية ويحبط هجمات انتحارية للمليشيا في نهم

اقليم تهامة – نهم

أسقطت قوات الجيش الوطني، أمس الأحد، أربع طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في الوقت الذي أحبطت هجمات انتحارية للانقلابين في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.
 وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أفراد الجيش تمكنوا من إسقاط 4 طائرات مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية في مديرية نهم.

وبحسب بيان مركز الجيش الإعلامي، فأن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لليوم الثالث على التوالي، على امتداد الجبهات القتالية بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء».

وأشار البيان إلى أن «قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة تمكنت من رد عدد من الهجمات الانتحارية التي شنها الحوثيون من أجل تحقيق تقدم ميداني في نهم».
وأفاد بأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت تعزيزات وتجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهات مديرية نهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.
 وأكد إحراق ثلاث آليات قتالية بعتادها خلال استهداف مدفعية الجيش الوطني تعزيزات وتجمعات للجماعة في مواقع متفرقة بجبهة مديرية نهم».
وفي وقت سابق أفادت مصادر عسكرية في الجيش مقتل وإصابة ما لا يقل عن 100 من عناصر المليشيات الحوثية بنيران قواته وغارات لطيران التحالف العربي، في جبهات صلّب ونجد العتق بمديرية نهم، مشيرا إلى صد هجمات للجماعة على امتداد جبهات القتال في المديرية.
والسبت، أعلن الجيش الوطني، إن قواته وقوات المقاومة الشعبية واصلت تقدمها في مديرية خب والشعف، شمال محافظة الجوف.
وذكر قائد عسكري أن قوات الجيش حررت مواقع مهمة غربي معسكر الخنجر، منها قرية الأشراع، مجبرة عناصر المليشيا الحوثية على الفرار وترك مواقعهم، حسب موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.
وأضاف أن قوات الجيش الوطني أصبحت تشرف على شعب الراهنة القريب من سوق الثلوث المحوري، وهو ما يعد السيطرة نارياً على مواقع أخرى تتبع للمليشيا الحوثية.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …