أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المليشيا تنهار في صحراء الجوف وقوات الجيش تواصل تقدمها في خب والشعف شرقي الحزم

المليشيا تنهار في صحراء الجوف وقوات الجيش تواصل تقدمها في خب والشعف شرقي الحزم

اقليم تهامة – الجوف

واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدمها في مديرية خب والشعف، شمالي محافظة الجوف شرقي اليمن، بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية التي منيت بخسائر فادحة

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش عن مصدر عسكري، قوله إن «قوات الجيش أحرزت تقدماً جديداً وحررت مواقع مهمة غربي معسكر الخنجر، منها قرية الأشراع، وأجبرت مليشيا الحوثي على الفرار وترك مواقعهم».

وبحسب المصدر فأن قوات الجيش الوطني أصبحت تشرف على شعب الراهنة القريب من سوق الثلوث المحوري، وهو ما يعد السيطرة نارياً على مواقع أخرى تتبع المليشيا الحوثية.

وأشار المصدر إلىـ إن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، مشيراً إلى أن المعارك ما زالت محتدمة، إضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة للانقلابيين الحوثيين.

إلى ذلك ذكر موقع الجيش، إلى إن قواته نفذت، كمينا محكما استهدف مجموعة من عناصر المليشيا المتمردة، شرق بئر المرازيق في المحافظة ذاتها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا، وتدمير عربة تابعة لها.

وترابط قوات الجيش الوطني شرقي بئر المرازيق على تخوم مدينة الحزم مركز المحافظة، والذي وصلت إليه بعد التحام عدة محاور، وبعد أن أوقفت المليشيات الحوثية التي أصبحت في موقع الدفاع عن مواقعها.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضية، تمكنت قوات الجيش عقب عملية هجومية مباغتة، نفذوها على مواقع الحوثيين غربي معسكر الخنجر، من استعادة مواقع إستراتيجية، أهمها سلسلة جبال وتباب خليف الأوعال، والراهنة، وشعبي الدقيقة، والدشيوان، وقرية الأشراع.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …