أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بينهم خبراء تصنيع أسلحة أجانب.. جبهات القتال تحصد ما يقارب من 50 قيادياً حوثياً في أسبوع

بينهم خبراء تصنيع أسلحة أجانب.. جبهات القتال تحصد ما يقارب من 50 قيادياً حوثياً في أسبوع

اقليم تهامة – متابعات

في الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري، توالت الخسائر البشرية، التي تتكبدها المليشيا الحوثية المتمردة، والمدعومة من إيران تباعاً، إذ خسرت من قياداتها الميدانية البارزة ما يقارب من 50 قيادياً، بينهم خبراء تصنيع أسلحة أجانب.

لعل أبرز تلك الخسائر البشرية التي مُنيت بها المليشيا المتمردة، خلال الفترة من 1 وحتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، مصرع خبيري تصنيع أسلحة من حزب الله اللبناني – كما أكدت المصادر – وذلك بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، والتي استهدفت مخازن أسلحة في ثكنة عسكرية، بمديرية أرحب، الواقعة إلى الشمال من محافظة صنعاء، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ومن أبرز القيادات الحوثية، التي لقيت مصرعها خلال الأسبوع المنصرم – بحسب ما رصد “سبتمبر نت” – المعيَّن من قبلها ركن استطلاع جبهاتها في محافظة الضالع المدعو “علي حسين المتوكل” وكذا المعيَّن من قبلها قائداً لمحور البيضاء المنتحل رتبة عقيد المدعو “بكيل إسماعيل الغاثي”.

كما لقي القيادي المعيَّن من قبل المليشيا الحوثية قائداً للجبهة الجنوبية في محافظة مأرب المدعو “نصر الدين عزي علي أحسن العسيلي” مصرعه برصاص أبطال الجيش، إضافة إلى مشرفها على جبهات شمالي غرب المحافظة المدعو “عبدالملك محمد صالح حيدرة”.

وفي صعيد متصل، قتل القيادي الحوثي المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قائداً لحراسة المنشآت التي تسيطر عليها بمحافظة تعز، المدعو “وليد عبده أبو لحوم” والذي ينتحل رتبة مقدم.

ويأتي ذلك في ظل معارك بطولية يخوضها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، محققين الانتصارات الواسعة في مختلف جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية، التي تتواصل خسائرها البشرية والمادية، وهي الخسائر الموجعة لها، والمتواصلة منذ أشهر، حيث فقدت العشرات من عناصرها التي تعدها مهمة، إضافة إلى غيرهم من الخبراء الأجانب.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …