أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يحبط هجوما للمليشيا على أطراف محافظة مأرب والتحالف يدمر آليات عسكرية للحوثي بالجوف

الجيش الوطني يحبط هجوما للمليشيا على أطراف محافظة مأرب والتحالف يدمر آليات عسكرية للحوثي بالجوف

اقليم تهامة – الجوف

شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن عدة غارات، الأحد، استهدفت مواقع لميليشيا الحوثي الانقلابية غرب جبال السعراء بمحافظة الجوف شمال شرقي صنعاء، في الوقت الذي أحبطت فيه قوات الجيش الوطني هجوما هو الأعنف لمليشيا الانقلاب الحوثي الجهتين الجنوبية والغربية لمحافظة مأرب شرقي اليمن.


وفي التفاصيل ذكرت مصادر عسكرية في الجيش الوطني إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات، استهدفت مواقع لميليشيا الحوثي الانقلابية غرب جبال السعراء بمحافظة الجوف.


وبحسب المصادر، فأن الغارات أسفرت عن تدمير 3 عربات عسكرية تابعة للميليشيا، ومقتل من كانوا على متنها في غرب جبال السعراء.


هذا وتتواصل المعارك في جبهات القتال بين قوات الجيش الوطني من جهة، وميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش باتت «تطوّق» مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.


 هجوم حوثي فاشل
وفي محافظة مأرب المحاذية للجوف، أحبطت قوات الجيش الوطني، الأحد، هجوما شنته مليشيا الحوثي على الجهتين الجنوبية والغربية لمحافظة مأرب.


وأفادت مصادر عسكرية، إن مسلحي مليشيا الحوثي شنوا هجوما من عدة مواقع في محاولة منهم للتقدم باتجاه مدينة مأرب، مركز المحافظة، غير أن قوات الجيش ورجال القبائل صدوا الهجوم في معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.


وأشارت إلى أن أشرس المعارك دارت في منطقة «رحبة»، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت تجمعات الحوثيين وتعزيزات كانت في طريقها إلى الجبهة.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …