أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ميليشيا الحوثي تعلن مقتل 42 من عناصرها في مواجهات مع قوات الخيش خلال يومين بينهم قائد محور البيضاء

ميليشيا الحوثي تعلن مقتل 42 من عناصرها في مواجهات مع قوات الخيش خلال يومين بينهم قائد محور البيضاء

اقليم تهامة – البيضاء

أعلنت ميليشيا الحوثي مقتل 42 من عناصرها بينهم قيادات ميدانية، قضوا في مواجهة القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف بقيادة السعودية، خلال يومي الجمعة والسبت.

وقالت مصادر محلية أن المليشيا شيعت عشرة قتلى في مديرية بني حشيش، شمال شرق صنعاء، واثنين في مديرية الحيمة غرب صنعاء، وسبعة آخرون في محافظة حجة، إضافة الى 23 آخرون شيعتهم الميلشيا يوم السبت في صنعاء.

ومن بين القتلى: قيادي برتبة “عميد” وثلاثة برتبة “عقيد”، وثلاثة برتبة “رائد” إضافة الى عدد من القتلى برتب “نقيب، ومساعد” وآخرين جنود.

ومن ضمن القتلى : “العميد ربيع بنيان، العقيد صلاح سالم الشعبي، العقيد ابراهيم محمد الوشلي، العقيد عبدالله أحمد حمران، الرائد ياسر يحيي الجلال، الرائد أحمد نجم الدين، الرائد عبدالله البطاحي، النقيب عبدالله أحمد مغبش، النقيب طعيمان الشلالي”.

كما أكد مصدر عسكري ميداني، أن القيادي الحوثي بكيل إسماعيل الغاثي المعيَّن قائداً لمحور البيضاء، قتل خلال مواجهات احتدمت مع الجيش الوطني ورجال القبائل جنوب محافظة مأرب.

وقتل الغاثي والمكنى “أبو عدنان” إلى جانب العشرات من عناصر الميليشيات عقب ثلاثة أيام على مقتل قائد عناصرها في الجبهة الجنوبية لمأرب نصر الدين عزي العسيلي.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …