أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / خلال حضوره فعالية اللقاء الموسع لحرائر محافظة حجة: وكيل المحافظة: أثبتت المرأة اليمنية قدرتها في الإطاحة بالإمامة، وفاعليتها في مساندة الجيش الوطني.

خلال حضوره فعالية اللقاء الموسع لحرائر محافظة حجة: وكيل المحافظة: أثبتت المرأة اليمنية قدرتها في الإطاحة بالإمامة، وفاعليتها في مساندة الجيش الوطني.

اقليم تهامة – مارب

ثمن وكيل محافظة حجة الأستاذ محمد يعقوب جهود المرأة اليمنية في الإطاحة بالإمامة ـ القديمة والجديدة ـ والاستعمار. وحيا تفاعلها الكبير في دعم ومساندة الجيش الوطني في مختلف المراحل الوطنية، وإقامة الفعاليات الداعمة والمساندة للأبطال والمقاتلين بمختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي في مواجهة الصلف الحوثي الإرهابي.
وهنأ في كلمته التي ألقاها خلال فعالية اللقاء الموسع لحرائر محافظة حجة لدعم ومساندة الجيش الوطني ـ هنأ القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، وقيادة الحكومة اليمنية بحلول ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر، سائلا المولى تعالى أن يعيدهما وقد تحقق لشعبنا ما يصبو إليه.
ووجه وكيل المحافظة تحية شكر وعرفان للأبطال الذين يسطرون الملاحم البطولية، والمواقف الرجولية ضد عصابات الحوثي الكهنوتية في مختلف المواقع والجبهات، داعيا مختلف القوى الوطنية، والشرائح الاجتماعية إلى توفير كافة متطلبات الدعم والمساندة لهم؛ حتى يتمكنوا من تحقيق أحلام اليمنيين، ويدحروا عصابات الشر الحوثية البغيضة المدعومة من إيران.
وخلال فعالية اللقاء الموسع لحرائر محافظة حجة الذي أقامته هيئة الإسناد الشعبي ـ قطاع المرأة ـ بالمحافظة تحت شعار (إسناد الجيش الوطني واجب الجميع) دعما وإسناد للجيش الوطني واحتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ـ ألقت الاستاذة أمة السلام جحاف كلمة قطاع المرأة، رحبت في مستهلها بالحاضرات والمشاركات في الفعالية ،وهنأت القيادة السياسية وقيادة الجيش الوطني بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
وشادت بمواقف المرأة وتضحياتها ودورها الكبير والفاعل في دعم مسيرة التحرر في مختلف المراحل الوطنية التي مر بها الشعب اليمني ورجاله الأوفياء ،وقالت: ” ها نحن اليوم ،نحتشد دعما وإسنادا للجيش والوطني ،ونؤكد مواصلة الجهود وبذل التضحيات في سبيل تحقيق أهداف الجمهورية اليمنية ،ودولة اليمن الاتحادي الجديد، مهما كلفنا ذلك من ثمن.
لقد ضربت المرأة اليمينة أمثلة رائعة في الصبر وتحمل المشاق والمعاناة إزاء الجرائم التي تعرضت لها من قبل المليشيات الحوثية، وفي كل يوم يظهر صبر المرأة اليمنية المناضلة، وهي تحث زوجها وابنها وأخيها لمواصلة الكفاح والقتال في مواقع الشرف والبطولة ضد المليشيات الحوثية، وتودعهم أيضا بكل صبر واحتساب في مواكب الشهادة والشهداء الى جنات الخلد والنعيم ، في مشهد ينم عن صدق صبرها ويعكس عمق حبها لوطنها واعتبار المصلحة الوطنية فوق كل شيء “
و ألقى الدكتور عبد الوهاب المؤيد كلمة شاد فيها بجهود المرأة في المحافظة الداعمة للجيش الوطني قولا وفعلا ضد المليشيات الحوثية.
وقال :”لا غرابة من موقف المرأة اليمنية الرافض للمشروع السلالي البغيض، ولا استغراب من مواصلة تقديمها الدعم والمساندة للجيش الوطني بما تجود به النفوس ؛فهي لم تواجه إساءة ولا إهانة ولا تشويه مثل ما واجهته في عهد المليشيات، فقد تعرضت للقتل قنصا ،ولاقت إهانة في المجتمعات، وتمييزا طبقيا سلاليا لم تكن تعهده من قبل”
وعبر في كلمته عن إعجابه الكبير بمواقف المرأة اليمنية في محافظة حجة ،وفي مختلف المحافظات، فهي أم شهيد وأخت مقاتل وزوجة بطل، وهي تشكل النواة الحقيقة لبواعث النصر والتمكين.
وحيا جهود أحرار ثورة سبتمبر ونضالاتهم الجبارة في تحقيق العدالة والسلم الاجتماعي، وقال: ” لقد أعادتنا ثورة 26 سبتمبر الى المنهل الصافي، والمعين العذب الذي نرتوي منه حرية ورجولة وفكرا وسطيا معتدلا، بعيدا عن الغلو والتطرف بمختلف أشكاله وألوانه المقيتة ،وها نحن اليوم نستكمل ما بدأه اباؤنا لنرسي لأبنائنا أحلامهم ونحقق آمالهم”
مؤكدا بأن الأبطال من مختلف محافظات الجمهورية لم يخرجوا من ديارهم نازحين، لكنهم خرجوا حاملين البندقية بيد، ومشروع بناء الدولة المدنية بيد أخرى، ولديهم كل القناعة أن هذا المشروع لن يتحقق له هدف ما دامت مليشيات الحوثي موجودة ،ولا بد من مواصلة الكفاح والنضال بكل عزم وقوة وإرادة ،حتى يتم دحر المليشيات وداعميها.

وتخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية، والأناشيد الحماسية، والمشاركات الفنية المختلفة ،عكست في مجملها شجاعة المرأة اليمنية ، وعبرت عن حماسها وموقفها الداعم للجيش الوطني، والمساند لأبطاله في مختلف المراحل، وفي كل الجبهات كما رفعت المشاركات أعلام الجمهورية اليمنية في مشهد جمهوري فريد، وحشد جماهيري مهيب.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …