أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد «الشمساني» يتسلم قيادة اللواء 35 مدرع رسمياً ومحور تعز يبارك الخطوة

العميد «الشمساني» يتسلم قيادة اللواء 35 مدرع رسمياً ومحور تعز يبارك الخطوة

اقليم تهامة – تعز

تسلم العميد الركن «عبدالرحمن الشمساني» قائد اللواء 35 مدرع، الأحد، قيادة ومقر اللواء في مركز مديرية المواسط جنوب محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، بعد تمكن قيادة محور المحافظة سيطرتها على أغلب مناطق الحجرية في حملة أمنية ضد متمردين في اللواء 35 مدرع مدعومين من قبل الإمارات، رفضوا تسليم مقر اللواء لقائده الجديد المعين من الرئيس هادي في 10 يوليو/ تموز الماضي.
وكانت حملة أمنية شكلتها قيادة محور تعز بقيادة الشرطة العسكرية، تمكنت صباح السبت، من تأمين منطقة النشمة ومديرية الشمايتين بالكامل بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مطلوبين أمنياً وضباط متمردين في اللواء 35 مدرع، رفضوا تسليم مقر اللواء للعميد «الشمساني».
والجمعة، سيطرت الحملة الأمنية على نقاط ومواقع عسكرية للمتمردين في مدينة النشمة جنوبي تعز، وفرضت حصارا على المتمردين بمنطقة العين المحاذية لها، التي تضم مقر اللواء 35 مدرع.
وقال بيان لمحور تعز، بأن لجنة عسكرية من قيادة المحور قامت بالإشراف على عملية استلام وتسليم قيادة ومقر اللواء 35 مدرع للقائد الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني.

«الشمساني» يعقد أول اجتماعاته
وعقب عملية التسليم الرسمية للواء 35 مدرع للعميد «الشمساني»، وعقد العميد عبدالرحمن الشمساني بإشراف العميد الركن عبدالعزيز المجيدي أركان حرب المحور أول اجتماعاته في المقر الرئيس للواء بحضور قادة الكتائب وأركانات اللواء 35 مدرع.

وذكرت مصادر مطلعة، أن خمسة من أركانات اللواء، حضروا هذا الاجتماع، في حين تخلف عنه ثلاثة من أركانات اللواء، مشيرة إلى أن ثلاثة فقط من قادة الكتائب في اللواء حضروا الاجتماع وتغيب عنه سبعة من قادة الكتائب، الأمر الذي يشير إلى حدة الانقسام داخل اللواء.

إلى ذلك تعهد القائد الجديد عبدالرحمن الشمساني بالحفاظ على تماسك وانضباط اللواء اللواء 35 مدرع، وأكد على أهمية التفاف قيادة وجنود وصف ضباط اللواء في تنفيذ مهامهم وواجباتهم.

كما حث العميد الشمساني على ضرورة بقاء اللواء، محصناً من سموم الغرائز الحزبية والمناطقية، وتعهد بمتابعة قضية استشهاد القائد السابق اللواء عدنان الحمادي.

بدوره، اشاد العميد الركن عبدالعزيز المجيدي باستمرارية انضباط جنود وضباط وأركانات اللواء 35 مدرع، والعمل ككتلة واحدة وترسيخ القيم العسكرية التي رسخها القائد السابق الشهيد عدنان الحمادي.

وأضاف المجيدي :»اللواء 35 أحد أعمدة وركائز المؤسسة العسكرية والجيش في تعز، في تنفيذ مهامه وواجباته في الدفاع عن تعز مع بقية الوحدات العسكرية بالمحافظة ضد المليشيات الانقلابية.»

كما أردف قائلا «نحن هنا صف واحد وكلمة واحدة في الجيش والامن ومؤسسات الدولة، منوهاُ على ضرورة تجاوز كل السلبيات في الأعمال السابقة، والوقوف أمامها بمسؤولية لأجل تعز.»

وأكد العميد عبدالعزيز المجيدي على عدم انحراف الجيش بتعز للمشاريع المناطقية والقروية، مطالباً الجميع، بالوقوف ضد كل هذه النعرات والتصرفات.

*محور تعز يبارك
في موازاة ذلك باركت قيادة محور تعز، الأحد، إنفاذ قرار رئيس الجمهورية «عبد ربه منصور هادي»، وذلك عبر إتمام لجنة دور الاستلام والتسليم العسكرية للواء 35 مدرع.

وكانت لجنة مكلفة من وزير الدفاع الفريق الركن/ محمد علي المقدشي برئاسة رئيس أركان المحور العميد/ عبدالعزيز المجيدي، أتمت الأحد، عملية استلام العميد الركن/ عبدالرحمن ثابت الشمساني لمهامه كقائد للواء 35 مدرع خلفا للقائد الشهيد البطل العميد الركن/عدنان محمد الحمادي رحمه الله.

وعبرت قيادة محور تعز في بيان، عن شكرها لجميع منتسبي اللواء من ضباط وصف وجنود لتعاونهم وانضباطهم وتجسيدهم معاني الجُندية والانضباط العسكري اللائق بهم.

وقال البيان» قيادة المحور إذ تشيد بهذه الخطوة فإنها تأسف لبعض التصرفات التي رافقت عملية تنفيذ القرار من بعض الأفراد، وتؤكد أن تماسك الصف الداخلي للمحور بكافة ألويته ووحداته العسكرية يقع في صلب مهام المحور ولن يكون مقبولا أن تسمح لأي كان تجاوز القانون.
وتابع» لقد حددت تعز لنفسها منذ الوهلة الأولى مساراً وطنياً جمهورياً، واختارت صف الشرعية على ما سواه، وفي سبيل ذلك قدمت الآف التضحيات، وسكب أبناؤها من منتسبي الجيش والأمن ومن أبنائها الدم الطاهر، وقد كان وقوف قيادة الجيش في تعز وألويته العسكرية ، وقيادة المؤسسة الأمنية صفاً واحداً ، تعبيراً عن الوفاء لتلك التضحيات، ومن اجل إحلال الأمن والاستقرار عبر إنفاذ القانون.
وأكد البيان أن واجب اللحظة ، يستدعي من الجميع أعلى درجات الانضباط العسكري ، وتوحيد الصف الداخلي، خصوصاً في ظل المعركة التي تواصل تعز خوضها ضد مليشيات الإنقلاب الكهنوتي الحوثي الإمامي الارهابي.
وأردف» من هذا المنطلق فقد قامت قيادة المؤسسة العسكرية بواجبها، مؤكدةً أن وجود القيادة العسكرية المعينة من الرئيس هادي في اللواء ٣٥ مدرع سوف يساهم بشكل مؤكد في معركتنا الوطنية التي اختطها المحور، واللواء بكافة منتسبيه، والمحافظة بكل أبنائها، منذ بداية المعركة التي ما زالت مستمرة، وسوف تستمر حتى تحرير المحافظة واستعادة الدولة ودحر الانقلاب.
وجدد محور تعز التأكيد على التزامه نهج الانضباط التام بقوانين العمل العسكري، ويفخر بانخراطه ضمن مؤسسة عسكرية محكومة بالدستور والقانون، وبتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، ويؤكد وفاءه بالالتزامات الوطنية التي تفرض إحلال الأمن وبسط نفوذ الدولة و تفعيل المؤسسات، كون ذلك جزء من معركة الجيش ضد المشروع الانقلابي الحوثي الإرهابي.
 الجدير بالذكر أنه في 10 يوليو/ تموز الماضي، عين الرئيس هادي، الشمساني، قائدا للواء «35 مدرع» بالجيش، خلفا لقائده السابق عدنان الحمادي، المقرب من الإمارات، الذي اغتيل في ديسمبر/ كانون الأول 2019.
ومنذ صدور القرار، يقود عسكريون تدعمهم الإمارات تمردا بمحافظة تعز، ويرفضون تسليم مواقع عسكرية للقائد الجديد، وفق مصدر عسكري للأناضول.
ويتهم عسكريون يمنيون الإمارات بالسعي إلى إسقاط مناطق جنوب تعز في يد قوات موالية لها، على غرار ما فعلته غربا بتمكين قوات طارق صالح من مدينة المخا (المنفذ البحري لتعز).

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …