أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / العميد الحوري: الدور المصري في اليمن راسخ في وجدان كل يمني لا بإزالة صورة أو نصب تذكاري بالمتحف الحربي

العميد الحوري: الدور المصري في اليمن راسخ في وجدان كل يمني لا بإزالة صورة أو نصب تذكاري بالمتحف الحربي

اقليم تهامة – خاص

قال قائد اللواء 13 مشاة قائد جبهة هيلان والمشجع العميد الركن علي محمد الحوري إن ما قامت به ميليشيات الحوثي لم يكن مستغربًا من الحوثيين كامتداد للإمامة والسلالة العنصرية، خصوصًا وهي تحمل حقدًا عميقًا ضد كل ما هو إنساني .

وأضاف، لا يمكن حصر دور مصر بجدار المتحف الحربي ولا بإزالة صورة أو نصب تذكاري، فدورها راسخ في وجدان كل يمني.

وأضاف العميد الحوري أن ميليشيات الحوثي يجيدون الكره فقط وقائمة على الحقد، لدرجة تفقدهم السيطرة على تصرفاتهم وما تتطلبه مقتضيات اللياقة.

وقال إنه من الطبيعي مساعيهم الذي استبدال الحضور العربي المصري في المتحف الحربي بصنعاء الذي يحتفظ بين جنباته تاريخ ثورة لكنه هذه التصرفات لن تدوم ولن تمحي أثر الثورة ودور مصر.

وأكد قائد اللواء 13مشاة أن تمكن ميليشيات الغدر والخيانة من التحكم بالمتحف ومحتوياته لا يجعلها قادرة على طمس الحضور المصري في الجمهورية وفي الثورة اليمنية، ففي كل اليمن يحتفظ الناس والأماكن بحضور عربي مصري انتصر لليمنيين، وظل يواصل الجهود في التعليم والصحة والإدارة، وظلت ومازالت جامعات مصر مفتوحة أمام اليمنيين.

وقال الحوري: إن سلوك الحوثي الأخير في المتحف الحربي يجدد اليقين بعروبة مصر ووقوفها إلى جانب المشروع العربي الرافض للتدخل الفارسي، وأجنداتها التخريبية المختلفة.

فشكرًا لمصر الحاضرة في وعينا وقلوبنا على الدوام..

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …