أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / يعملون على إضعاف الدولة وتقويض الشرعية وصناعة كيانات موازية والإساءة للجيش الوطني.. باتيس: هناك تخادم سافر بين الإمارات ومليشيا الحوثي ينكشف كل يوم

يعملون على إضعاف الدولة وتقويض الشرعية وصناعة كيانات موازية والإساءة للجيش الوطني.. باتيس: هناك تخادم سافر بين الإمارات ومليشيا الحوثي ينكشف كل يوم

اقليم تهامة – حضرموت

اكد صلاح باتيس مستشار الرئيس إن التخادم السافر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجماعة الحوثي يتكشف كل يوم.

واعتبر باتيس -في تغريدة له على تويتر – استغلال ضعف الدولة وصناعة الكيانات الموازية وتقويض الشرعية في المناطق المحررة بدعم المليشيات ومحاولات إفشال السلطات المحلية وحملات التشويه لخيرة رجال اليمن وتاريخه ومكوناته وجيشه ومشروعه الوطني أكبر دليل على ذلك.

البرلماني : مفضل اسماعيل قائلاً : من أكثر الشعوب العربية التي تستحق الشفقة والتضامن معها شعب الامارات الشقيق.. فقد تسلط عليهم من يشتري لهم.. وبأموالهم.. عداوة شعوب العالم العربي والإسلامي.. ويفخخ مستقبلهم بالبغضاء مع كل محيطهم في الخليج والجزيرة أليس كذلك!!

ووفق ما تقوله الإمارات فقد جاءت ضمن تحالف تقوده السعودية، منذ مارس 2015، لمحاربة جماعة الحوثي المسلحة، إلا أن التحركات الأخيرة لأبوظبي أظهرت عكس تلك التصريحات.

وفي يوليو العام الماضي، كشف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، عن وجود قنوات تواصل سرية بين جماعة الحوثي ودولة الإمارات لبحث مسألة الانسحاب من اليمن، مشيرا إلى أن «هناك لقاءات تحصل بين مسؤولين إماراتيين وآخرين من الحوثيين، لتنظيم خطوات لاحقة للانسحاب من اليمن».

وتوضح تحركات أبوظبي أنها تعمل على مد يدها للحوثيين ودعمهم للاستمرار في حكم المناطق التي تحت سيطرتهم، ودعم الجنوبيين في انفصال جنوب اليمن.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …