أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مليشيا الحوثي ترفض لقاء غريفيث في مسقط وتتمسك بنهب عائدات ميناء الحديدة

مليشيا الحوثي ترفض لقاء غريفيث في مسقط وتتمسك بنهب عائدات ميناء الحديدة

اقليم تهامة – مسقط

رفضت مليشيا الحوثي عقد لقاء مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث في مسقط والذي زارها مؤخراً في إطار جولته الأخيرة.

والتقى غريفيث قيادات عمانية، غير أن قيادات الحوثي المتواجدة في مسقط رفضوا لقاء غريفيث وذلك على خلفية محاولة الأخير تقديم ضمانات للحكومة للسماح بدخول السفن النفطية الى الحديدة مقابل توريد ضرائب السفن إلى حساب موظفي المحافظة.

ومؤخراً.. أقدم الحوثيون على نهب أموال من حساب تحت إشراف الأمم المتحدة في البنك المركزي بالحديدة لتوريد الضرائب على سفن المشتقات النفطية لصرف رواتب المدنيين، ويقدر المبلغ بـ 35 مليار ريال يمني.

وأوقفت الحكومة اليمنية منح التصاريح للسفن للعبور لميناء الحديدة بسبب نهب الحوثيين للأموال من الحساب الذي تشرف عليه الأمم المتحدة حيث كان من المفترض أن يستفاد من العوائد الضريبية لدفع مرتبات موظفي المحافظة.

ومؤخراً وافقت الحكومة الشرعية على السماح لدخول أربع سفن مشتقات نفطية بشكل استثنائي بعد ان قدم المبعوث لها ضمانات بأن الحوثيين لن يمسون الحساب مرة أخرى.

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي غضبت من تصرف غريفيث حيث تصر المليشيا على نهب ضرائب السفن للمجهود الحربي، فيما ترفض مقترحات دفع مرتبات الموظفين من عوائد الميناء.

وشهدت مؤخراً مناطق سيطرة مليشيا الحوثي أزمة وقود خانقة وذلك مع استمرار رفض الحوثيين السماح للسفن الدخول إلى الميناء وتوريد ضرائبها للحساب الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …