أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تقدم استراتيجي للجيش في تعز يهدد بقطع إمداد الحوثيين من الحديدة

تقدم استراتيجي للجيش في تعز يهدد بقطع إمداد الحوثيين من الحديدة

اقليم تهامة – متابعات


في تقدم عسكري قد يغير من مشهد القتال في المحاقظة، حققت قوات الجيش الوطني في تعز اليوم تقدما هاما في أحد الجبهات الجديدة.

حيث شنت اليوم قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجوما واسعا اليوم على مواقع قوات الحوثي وصالح في حمير مقبنه غربي تعز.

وبحسب المركز الاعلامي التابع للواء 17 مشاة فقد دارت معارك عنيفة على أعتاب مديرية مقبنه ، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من السيطرة على جبل العويد الإستراتيجي الذي كانت تتحصن فيه قوات الحوثي وصالح.

مشيرا إلى تواجد بعض عناصر من الحوثي وصالح في الأجزاء الغربية من الجبل ، وأن قوات الجيش الوطني تخوض حاليا معارك عنيفة لتصفية ما تبقى من هذه العناصر وتأمين مواقع الجبل بشكل نهائي.

وقال المركز بأن مواجهات عنيفة دارت ايضا في مناطق شرق جبل العويد استطاعت خلالها قوات الجيش الوطني السيطرة على التبة المطلة على حصن عبدالوارث وإحكام السيطرة علية بالنيران كما تم السيطرة على منطقة حراز شرق جبل العويد وإلحاق خسائر بشرية في صفوف قوات الحوثي وصالح بين قتيل وجريح .

في حين قالت مصادر محلية بأن خسائر قوات الحوثي وصالح بلغت نحو 5 قتلى و7 جرحى ، إعلام اللواء 17 مشاة أشار إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تسعى من أجل تحقيق تقدم على الأرض والتوغل غرباً ، لافتا إلى أن مواجهات عنيفة دارات في وادي الجسر إستطاعت خلالها قوات الجيش الوطني السيطرة على القلعة في المنطقة والتي تحتل أهمية إستراتيجية وستفتح الطريق و التوغل أكثر بتجاه منطقة العيار .

وتكمن أهمية هذه المناطق في حمير مقبنه أنها تطل على الخط الرئيسي الحديدة -تعز واستكمال السيطرة عليها حتى العيار ستمكن قوات الجيش الوطني والمقاومة من قطع خط إمداد قوات الحوثي وصالح القادمة من المخا والحديدة إلى تعز.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …