أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صنعاء : 70 مجندا في مليشيا الحوثي يسلمون أنفسهم لقوات الشرعية وانسحاب مجاميع قبلية من جبهة نهم.

صنعاء : 70 مجندا في مليشيا الحوثي يسلمون أنفسهم لقوات الشرعية وانسحاب مجاميع قبلية من جبهة نهم.

اقليم تهامة – متابعات


كشفت مصادر عسكرية مطلعة في جبهة «نهم» عن تسليم عشرات من المجندين صغار السن في صفوف الميليشيا الانقلابية أنفسهم لقوات الشرعية، بالتزامن مع انسحاب مجاميع قبلية مسلحة من مناطق «العصيمات» وعمران من القتال مع الحوثيين وقوات المخلوع.
وأكد العقيد صالح أحمد حسين الكينعي، أحد قيادات الجيش الوطني في جبهة «نهم» ل«الخليج»، أن أكثر من سبعين مجنداً في صفوف ميليشيا الحوثي من صغار السن سلموا أنفسهم طواعية لقوات الشرعية التي بادرت إلى إرسالهم لمواقع خلفية تمهيداً لإعادتهم إلى عائلاتهم.
وأشار العقيد الكينعي، إلى أن مجاميع مسلحة من قبائل منطقة «العصيمات» إحدى قبائل حاشد غادرت مواقع تمركزها مع الميليشيا وانسحبت من جبهة «نهم»، عقب مقتل عدد من أبناء المنطقة، بينهم وجاهات قبلية في المواجهات مع قوات الشرعية، منوهاً إلی أن انهيارات طارئة لوحظت في صفوف الميليشيا الانقلابية.
ولفت إلى أن وجاهات قبلية بعدد من مناطق محيط صنعاء بادرت للتواصل مع قيادة قوات الشرعية في مديرية «نهم»، لتعلن تأييدها لها، وأنها ستقدم الدعم للجيش الوطني بمجرد اقترابه من حدود مناطقها بعد تحقيق الحسم في جبهة «نهم».

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …