الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / طالب الإعلاميين بتحري المصداقية .. المفتش العام : ما يصرف لوزارة الدفاع يذهب 50 % منه للمنطقة الرابعة وحدها !

طالب الإعلاميين بتحري المصداقية .. المفتش العام : ما يصرف لوزارة الدفاع يذهب 50 % منه للمنطقة الرابعة وحدها !

اقليم تهامة – مارب

قال اللواء عادل القميري المفتش العام بوزارة الدفاع إنه يتوجب على الإعلاميين والناشطين التريث والحكمة في تناولاتهم الإعلامية فيما يخص أخبار وزارة الدفاع والرجوع إلى قيادتها للاستفسار عن أي شيء قبل تصديق الإشاعات ونشرها.

واكد المفتش العام بوزارة الدفاع في معرض رده على الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صرف مبلغ نصف مليار لوزارة الدفاع في العام الماضي « أن ما يصرف باسم وزارة الدفاع يذهب أكثر من 50% منه للمنطقة الرابعه لوحدها.

واشار المفتش العام إلى أن هناك دائره مالية تابعة لوزارة الدفاع هي التي تستلم المبالغ المصروفه من وزارة المالية ولديها جهاز إداري ورقابي ومحاسبي.

وأوضح أن هناك قيادة عليا ترفع لها الحسابات فصليا ولا يستطيع وزير الدفاع ولا غيره صرف ريال واحد من رواتب المقاتلين وهذه القيادة هي المعنية بمحاسبة الوزارة.

 واختتم المفتش العام اللواء القميري توضيحه بالقول « ما نشر على لسان وزير المالية في الاخبار المسربة يفتقد إلى الدقه.

وان هناك مبالغ تصرف باسم وزارة الدفاع ولا تصل الى مقر الوزارة في مأرب ولكنها تصرف مباشرة من عدن.

واثيرت حملة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية، حيث تساءل الكثير من النشطاء والإعلاميين عن مصير هذا المبلغ رغم أن وزارة الدفاع لم تقم بصرف مرتبات الجيش في الجبهات منذ عدة أشهر..

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …