أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يؤكد الاحتفاظ بحق الرد على اعتداءات الحوثيين وأبطال الجيش يفشلون محاولات هجومية للمليشيا في عدة جبهات … تفاصيل

وزير الدفاع يؤكد الاحتفاظ بحق الرد على اعتداءات الحوثيين وأبطال الجيش يفشلون محاولات هجومية للمليشيا في عدة جبهات … تفاصيل

اقليم تهامة – مأرب

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن الوحدات العسكرية ستظل تحتفظ بحق الدفاع والرد على أية اعتداءات من المليشيات الانقلابية وستقوم بواجباتها في حماية المواطنين والمصالح العامة والخاصة وعدم السماح للمليشيا بتعريضهم للخطر.

وأفشلت قوات الجيش السبت، عدة محاولات هجومية شنتها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانياً ضمن سلسلة اعتداءاتها ومحاولاتها لاستغلال وقف إطلاق النار الذي التزم به الجيش تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ففي محافظة البيضاء، وسط البلاد، أفشل أبطال الجيش محاولات تسلل شنّتها المليشيا المتمردة الحوثية على مواقع عدة في جبهات ناطع، والملاجم، وقانية.

ودارت مواجهات قبل إفشال أبطال الجيش لتلك المحاولات تكبدت خلالها المليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والمعدات والأرواح، قامت إثرها المليشيا المتمردة بشن قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات على مواقع الجيش والأحياء السكنية في منطقة قانية.

وفي جبهة صرواح، غربي محافظة مأرب، أفشلت قوات الجيش محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية في أحد المواقع بجبهة الضيق، كبدتها خلالها قتلى وجرحى وأسرى.

بالتزامن، أفشل أبطال الجيش محاولة تسلل مماثلة للمليشيا الانقلابية إلى أحد المواقع في جبهة نجد العتق، بمديرية نهم، شرقي صنعاء، وكبدوها قتلى وجرحى.

في الوقت ذاته، قصفت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانياً بشكل مكثف مواقع متفرقة لقوات الجيش في مختلف المواقع في جبهتي صرواح، ونهم، مستغلة التزام الجيش بتنفيذ الهدنة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …