أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بعد تأمينها من قوات الجيش.. باليستي حوثي يستهدف المدنيين في “اليتمة” بالجوف

بعد تأمينها من قوات الجيش.. باليستي حوثي يستهدف المدنيين في “اليتمة” بالجوف

اقليم تهامة – الجوف

استهدفت جماعة الحوثي الانقلابية في ساعات متأخرة من يوم الأحد، منطقة “اليتمة” بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف شمال شرق اليمن، بصاروخ باليستي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وذكر الناطق باسم محور الجوف “ربيع القرشي”، إن مليشيات الحوثي الانقلابية استهدفت المواطنين بمنطقة اليتمة بصاروخ باليستي وسقوط شهداء وجرحى مدنيين.

وبحسب القرشي، فأنه لا صحة للإخبار التي تشير إلى ضربة خاطئة لطيران التحالف.

ولفت الناطق باسم محور الجوف، أن هذا القصف الصاروخي للمليشيات الحوثية الانقلابية، يؤكد أنها تلقت هزائم وضربات موجعة على أيدي القوات الحكومية ومقاتلات التحالف العربي في اليتمة بالجوف.

وتشهد محافظة الجوف للشهر الثاني على التوالي معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، والتي أسفرت عن مقتل وجرح المئات أغلبهم من الحوثيين.

هذا وتواصل قوات الجيش الوطني تقدمها في مديرية خب والشعف، بعد تأمين بلدة اليتمة الاستراتيجية المحاذية للحدود السعودية.

وكان الجيش الوطني، قد شن الأحد الماضي هجوما معاكسا على مليشيا الحوثي الانقلابية، بعد ساعات من سيطرتهم على بلدة اليتمة، أقصى شمال الجوف.

وتحتل منطقة اليتمة، أهمية استراتيجية، حيث تقع بالقرب من الشريط الحدودي مع المملكة، فضلا عن الطريق الدولي الذي يمر بها، والذي يصل محافظة الجوف، بمنفذ البقع البري، شرق محافظة صعدة، شمالا، والذي يقابله منفذ الخضراء في نجران، جنوبي السعودية.

ومطلع آذار/ مارس الجاري، سيطر الحوثيون على مديرية الغيل، ومدينة الحزم، المحاذية لها، المركز الإداري للجوف، بعد انسحاب قوات الجيش من مواقع التماس بينهما، وواصل تقدمه شمالا، قبل أن يتراجع إثر ضربات القوات الحكومية.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …