أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تفجر نقطة ارتباط تشرف عليها الأمم المتحدة في الحديدة

مليشيا الحوثي تفجر نقطة ارتباط تشرف عليها الأمم المتحدة في الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

أعلنت قوات الجيش بالساحل الغربي، اليوم السبت، أن مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، فجرت مقر نقطة مراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

وأوضحت قوات الجيش في بيان، أن المليشيا الحوثية، فجرت بالديناميت مقر نقطة الرقابة الخامسة شرق مدينة الحديدة.

واعتبر البيان أن هذا التفجير يعد اعتداء جديدا من مليشيا الحوثي على بعثة الأمم المتحدة التي تشرف على نشر نقاط الارتباط، لمراقبة إعادة الانتشار ووقف إطلاق النار بالحديدة .

وكانت الأمم المتحدة قد نشرت في أكتوبر الماضي، 5 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار، شمال وجنوب شرق وجنوب وشرق الحديدة، ضمن إجراءات تنفيذ اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية، في أعقاب مشاورات السويد التي أجريت برعاية أممية، أواخر عام 2018.

ورصد بيان سابق لـ 14 منظمة دولية، في ديسمبر الماضي، مقتل وإصابة 799 مدني، منذ توقيع اتفاق ستوكهولم.

الجدير ذكره أن الحكومة، علقت، الأربعاء الماضي، عمل فريقها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، محملة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة.

وأوضحت الحكومة، أن تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار يأتي نتيجة لاستمرار التصعيد من مليشيا الحوثي وسوء استغلالها لاتفاق الحديدة والهدنة الناتجة عنه للحشد والتصعيد لحربها العبثية.

مضيفة أن المليشيا الحوثية تتعنت في تنفيذ مقتضيات اتفاق الحديدة لأكثر من عام، وتقيد حركة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (انمها)، وتقوض عمل رئيس وأعضاء لجنة تنسيق اعادة الانتشار وعمل نقاط الرقابة الثلاثية، وتمنع وصول فريق أممي لتقييموصيانة خزان صافر النفطي قبالة سواحل الحديدة، الذي يهدد تسرب النفط منه بكارثة بيئية في البحر الأحمر.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …