أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السفير السعودي: المملكة تعمل بكل الجهود الممكنة لتنفيذ اتفاق الرياض

السفير السعودي: المملكة تعمل بكل الجهود الممكنة لتنفيذ اتفاق الرياض

اقليم تهامة – عدن

قال السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، إن “المملكة تعمل وبكل ما يمكن من جهود مع طرفي اتفاق الرياض لتنفيذه من أجل تحقيق ودعم الأمن والاستقرار والتنمية”.

وجاء حديث السفير في تغريدة له على توتير، بعد يوم من بيان للخارجية السعودية، عبرت فيه عن حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن، “وسعيها لتنفيذ اتفاق الرياض، تحقيقا لغاياته وأهدافه، والتي يأتي على رأس أولياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله”.

ودعت السعودية، طرفي اتفاق الرياض للعمل معها “لتنفيذ الاتفاق مقدمين المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين”.

وأكدت على “العمل سويا لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيدً عن المهاترات الإعلامية، التي لا تخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولا تهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه”.

تجدر الإشارة إلى توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي برعاية العاهل السعودي، في نوفمبر الماضي، وتضمن الاتفاق ترتيبات سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية مزمنة، لكن الانتقالي أعاق تنفيذه حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …